IMLebanon

شقير: القطاع الخاص اللبناني لا يهدأ ولا يستكين

mohamad-chkeir

 

قال رئيس الوفد الاقتصادي اللبناني محمد شقير لصحيفة “المستقبل”، “ان وجودنا اليوم في مصر، يؤكد ان القطاع الخاص اللبناني لا يهدأ ولا يستكين للتفتيش عن فرص جديدة في الخارج”، وان القطاع الخاص “يضع كل امكاناته لفتح آفاق جديدة امام رجال الاعمال اللبنانيين في الخارج في ظل الضائقة الكبيرة وغير المسبوقة التي يشهدها لبنان”. وبالتالي، فان الغرض من الزيارات الى الخارج، هو، بحسب شقير، “ايجاد متنفس للقطاع الخاص اللبناني ودعم الاقتصاد اللبناني”.

ويشدد شقير على اهمية الزيارة لمصر بفعل “الفرص الكبيرة والواعدة التي توفرها للمستثمرين خصوصا لرجال الاعمال اللبنانيين للعلاقات المميزة التي تربطنا بمصر”.

ووصف الاجتماعات التي حصلت امس مع الوزراء المصريين ومع القطاع الخاص المصري، بانها كانت “ايجابية للغاية، وستمهد لخطوات واجراءات هامة مقبلة من شأنها احداث نقلة نوعية في مستوى علاقاتنا الاقتصادية”.رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن، قالت من جهتها لـ”المستقبل” ان مشاركتها في الوفد الاقتصادي الى مصر «تأتي في سياق التحضير لاطلاق عمل المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، من خلال التواصل مع مستثمرين في البلاد العربية لتأمين التمويل اللازم لتطوير المنطقة ووضعهاعلى الخارطة الاقتصادية”.

أضافت: “سنقوم بزيارات عدة اخرى لبلاد لديها نماذج مماثلة ناجحة للاستفادة من خبراتهم”. وأكدت “أهمية ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجستية بالنسبة للمنطقة الاقتصادية كونه يهدف الى تعزيز التجارة البينية بين البلاد العربية والبحث في اطر التعاون التجاري لا سيما ان المناطق الاقتصادية هي من ضمن هذه المنظومة الاقتصادية”.