IMLebanon

البابا فرنسيس يرغب بزيارة معسكر أوشفيتز النازي

pope-francis

أعرب قداسة البابا فرنسيس عن رغتبه بالتوجه الى معسكر اوشفيتز النازي السابق خلال زيارته في تموز لبولونيا، في مناسبة الايام العالمية للشبيبة في كراكوفيا، كما اعلن اليوم الاثنين الرئيس البولوني اندريه دودا.

وذكرت وكالة انباء “اي ـ ميديا” انّ الرئيس البولوني قال في تصريح صحافي بعد استقباله في الفاتيكان، انّ “البابا يرغب ايضاً في زيارة مزار ستوشوفا المريمي الشهير الواقع قرب كراكوفيا”.

وذكر بيان الكرسي الرسولي عن اللقاء مع الرئيس البولوني، انّ “البابا وضيفه البولندي تحدثا عن الزيارة المقبلة للحبر الاعظم الارجنتيني لبولونيا”. ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وكان البابوان السابقان، البولوني يوحنا بولس الثاني والالماني بنديكتوس السادس عشر، زارا ايضاً معسكر اوشفيتز خلال زيارتيهما لبولونيا.

وجاء في البيان انّ البابا فرنسيس والرئيس البولوني تحدثا ايضاً عن الوضع في اوكرانيا والشرق الاوسط واستقبال المهاجرين الذي يشكل موضوعاً بالغ الحساسية في بولندا.

ويبدي الرئيس البولوني والحكومة تحفظات شديدة ازاء استقبال اللاجئين، فيما يشدّد البابا فرنسيس على ان “تفتح اوروبا ابوابها”، ودعا “كل رعية في القارة الى استقبال عائلة”.