IMLebanon

بالفيديو.. لحظة اقتحام الإرهابيين لمسرح “باتاكلان” الباريسي

Bataclan-Theatre

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للحظة اقتحام إرهابيين مسرح “باتاكلان” في العاصمة الفرنسية باريس

ويظهر مقطع الفيديو اللحظات الأولى لدخول العناصر الإرهابية للمسرح أثناء عزف الفرقة الموسيقية وسماع صوت إطلاق الرصاص في المكان بشكل عشوائي، ما أثار ذعر بين الحاضرين وأعضاء الفرقة الموسيقية.

 

 

 

بالفيديو.. تبادل إطلاق نار بين الشرطة وأحد الانتحاريين في باريس

ونشر صحافي كان متواجداً خارج قاعة باتاكلان التي قتل فيها أكثر من 80 شخصاً جراء عملية إرهابية مكونة من هجمات عدة شهدتها مدينة باريس يوم الجمعة، والتي راح ضحيتها أكثر من 129 شخصاً وأصيب المئات.

ويظهر الفيديو مشاهد درامية مرعبة شبيهة بأفلام هوليوود، حيث شوهد رجال الشرطة يتبادلون إطلاق النار مع أحد الانتحاريين الذين كانوا متواجدين في قاعة باتاكلان قبل تفجير أحزمتهم الناسفة.

وقال الصحافي باتريك زاكمان والذي أشار إلى أنه قام بملاحقة سيارات الشرطة التي كانت متجهة نحو المكان وبدأ بتصوير الفيديو “بدا رجال الشرطة خائفين جداً وفي حالة من الهلع، وعندها بدأ تبادل إطلاق النار بينهم وبين الإرهابي، رأيت شرطياً يتراجع إلى الناحية الأخرى من الشارع، وشرطياً آخر حاول إبعاد امرأة بسرعة شديدة من مكان الحادث”.

وتابع “أعتقد أن الأسلحة كانت من نوع كلاشينكوف، وكنت أسمع صراخ امرأة كانت ملقاة على الطريق وتطلب النجدة”، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأحد.

وكانت باريس قد تعرضت الجمعة لـ6 هجمات إرهابية في أماكن مختلفة، ما أدى إلى مقتل 129 وإصابة أكثر من 300 شخص، بحسب تصريحات المدعي العام الفرنسي.