IMLebanon

اطلاق حملة لقمع المخالفات في طرابلس

amer-tayeb-rafii
ترأس رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي اجتماعا في مكتبه في القصر البلدي، شارك فيه قائد الشرطة البلدية عبدالله خضر، رئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، رئيس دائرة التنفيذ فادي جركس، مستشارة رئيس البلدية لشؤون السير لبنا دبوسي ومستشار رئيس البلدية لشؤون الاعلام والمجتمع المدني محمد سيف، وذلك بالتنسيق مع رئيس لجنة السير بالمجلس البلدي المهندس عمر الهوز.

ودار البحث حول اوضاع طرابلس، لا سيما كثرة المخالفات والتعديات على مختلف انواعها، على الاملاك العامة والخاصة.

وأكد الرافعي خلال الاجتماع، “عزم البلدية على تنفيذ حملة لقمع وازالة جميع المخالفات من كل احياء طرابلس، وتنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين بمؤازرة القوى الامنية من جيش ودرك، وذلك بدءا من صباح يوم الخميس المقبل”.

واجرى اتصالا هاتفيا بقائد سرية درك طرابلس المقدم عبدالناصر غمراوي، واضعا اياه بأجواء الاجتماع وخطة التنفيذ. وابدى غمراوي تجاوبه مؤكدا مشاركته الى جانب البلدية في ازالة المخالفات والتعديات.

ولفت الرافعي الى انه “تم في المرحلة الاولى تقسيم احياء طرابلس الجديدة الى 7 اقسام، لتشملها الحملة تباعا، وستبدأ صباح الخميس من امام البلدية بمشاركة الشرطة البلدية والدرك والفرق الفنية بالبلدية، في حضور وسائل الاعلام، حيث سيتم ازالة جميع التعديات والمخالفات على الارصفة والاملاك العامة والخاصة، وتنظيم محاضر ضبط بحق اصحابها”.

وأمل “تجاوب جميع المواطنيين للنهوض بالمدينة عبر انهاء ظاهرة التعديات وازدحام السير وشل الحركة”، مشددا على “عدم التهاون مع المخالفين وتغريمهم بماضر ضبط مالية باهظة الاثمان”.

يشار الى أن المرحلة الاولى تشمل على مدى اسبوع البولفار الرئيسي الذي يخترق المدينة من البحصاص جنوبا وحتى جسر الملولة شمالا، مرورا بساحة عبدالحميد كرامي – النور، واشارات الروكسي وعزمي والمئتين ودوار نهر أبو علي، كما ستشمل المرحلة الاولى اضافة الى هذا الطريق منطقة الثقافة ومتفرعاتها.

وتطرق الاجتماع،الى ظاهرة انتشار الابقار في بعض شوارع ابي سمراء، فأكد الرافعي “اصرار البلدية على قمع هذه المخالفة واتخاذ اشد العقوبات، بإتلاف الابقار وتنظيم محاضر ضبط مرتفعة بحق اصحاب هذه الابقار”.