IMLebanon

مذكرة تفاهم بين كهرباء زحلة وجامعة AUST

 

aust-zahleelec

اقيم احتفال في مبنى جامعة A.U.S.T في زحلة، تم خلاله توقيع مذكرة تفاهم بين شركة كهرباء زحلة والجامعة، اضافة الى تكريم مدير عام الكهرباء اسعد نكد من قبل رئيسة الجامعة هيام صقر تقديرا لمشروع الانارة في القضاء.

وتحدث نكد مطالبا “بطاولة حوار يكون عنوانها تأمين الكهرباء على مستوى كل لبنان، اذ لا يمكن البقاء على التقنين والعتمة التي تعيشها مختلف المناطق اللبنانية وتتعدى ساعات انقطاع التيار على ساعات التغذية التي لا تتجاوز في حدها الاقصى اكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد”.

وشدد “على ضرورة فتح المجال امام انتاج الطاقة الكهربائية في لبنان عبر مختلف السبل البيئية والممكنة، من اجل شطب مفردات التقنين والعتمة من قاموس اللبنانيين على غرار ما يعيشه اكثر من 54 الف مشترك في كهرباء زحلة التي انتصرت لمشروع الانارة بعد عشر سنوات من المطالبات”.

واعلن “ان بحث الموضوع الاقتصادي في لبنان من خلال مناقشة واقع الكهرباء المأزوم الى حال الطرق والبطالة والشيخوخة، وهذه امور لا اعتقد تحمل خلافات مع احد، ولايمكننا تطوير اقتصادنا من دون حل موضوع الكهرباء وشطب من اجندتنا اليومية موضوع ومفردات العتمة والتقنين”.

واشار الى “ان المعالجة المطلوبة اليوم للكهرباء باتت اكثر من ملحة في ظل دول جوار تنعم بالكهرباء رغم كل المشاكل في حين نحن ما زلنا نعاني من ارتفاع ساعات التقنين والتخبط في ازمة الكهرباء”، لافتا الى انه “يمكننا المباشرة بخطوات اساسية لانتاج الكهرباء عبر الغاز الذي سيستخرج اليوم او غدا وستكون الكلفة اقل مما هي عليه في الوقت الراهن”.

بدورها نوهت صقر بالجهد الكبير لشركة كهرباء زحلة التي تعمل على رفع مستوى النمو في المنطقة.