IMLebanon

قزي: لا نقبل بتسويات رئاسية

sejaan-kazzi

لفت وزير العمل سجعان قزي الى أنّ “البلاد تعيش حال جمود شامل”، موضحاً أنّه “من واجب ايّ مرشح لرئاسة الجمهورية من 8 او 14 اذار ان يعلن ما هي خياراته ومواقفه وقناعاته تجاه الرأي العام اللبناني، وما هو موقف ايّ مرشح للرئاسة من اعلان بعبدا ومن الحياد اللبناني ومن وضع “حزب الله” ومن السلاح غير الشرعي ومن الحرب الدائرة في سوريا وانتهاك الحدود والخط الازرق وضمان الشيخوخة وقضايا اخرى”، وقال: “هذه خيارات نتمسك بمعرفة مواقف ايّ مرشح لرئاسة الجمهورية منها لنبني على خياراته موقفنا، وموقف حزب “الكتائب” بكل الاحوال هو موقف مستقل لا يتأثر بأيّ ايحاءات ولا بأيّ ضغوط”.

قزي، وبعد لقائه الرئيس ميشال سليمان، أسف لأنّ “رئيس الحكومة تمام سلام ألغى مشاركته في قمة المناخ بالعاصمة الفرنسية باريس”، مضيفاً: “كنا نتمنى على لبنان ان يحضر قمة المناخ لكي يسمع العالم صوت لبنان في هذه المرحلة التي لا صوت للبنان فيها”.

وأجاب رداً على سؤال: “نحن لا نقبل بتسويات سياسية بالنسبة الى رئاسة الجمهورية. لو كنا نريد ان ندخل بتسويات لكنا قبلنا بمرشحين سابقين. لدينا مرشح أساسي في حزب “الكتائب” هو الرئيس امين الجميّل، زمن هنا تبدأ المفاوضات معنا”.

November 30, 2015 03:37 PM