IMLebanon

بالصور… المرشحون لجوائز “الفيفا”

FIFA-2015

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الثلاثي المرشح لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، والتي سيتم الإعلان عنها في الحادي عشر من كانون الثاني المقبل.

FIFA

ودخل البرازيلي نيمار داسيلفا لاعب برشلونة الإسباني القائمة للمرة الأولى في مسيرته، ليزاحم الثنائي ليونيل ميسي الأرجنتيني وزميله في الفريق الكتالوني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد، والذي حصد الجائزة في العام الماضي.

FIFA 2

كما وقع اختيار “فيفا” على كل من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، ومواطنه لويس إنريكي، مدرب برشلونة، والأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشليي، ليتضمنا القائمة النهائية التي سيتم الكشف فيها عن أفضل مدرب لعام 2015.
وكان لويس إنريكي قد نجح في التتويج بالثلاثية مع برشلونة “الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، فيما نجح جوارديولا في الفوز بالدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، بينما فاز خورخي سامباولي مع تشيلي بكأس كوبا أمركيا الماضية في عام 2015.

FIFA 1

وأعلن أسماء المدربين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني لفريق نسائي في العالم لعام 2015 وهم الأميركية جيل إليس المديرة الفنية للمنتخب الأميركي للكرة النسائية ومارك سيمبسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي للكرة النسائية ونوريو ساساكي المدير الفني للمنتخب الياباني للكرة النسائية.

FIFA 5

كما اعلن “الفيفا” عن القائمة النهائية للأهداف الثالثة المرشحة للفوز بجائزة بوشكاش التي ستمنح لأفضل هدف في عام 2015.

ودخل هدف ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في القائمة النهائية الذي أحرزه في شباك اتلتيك بيلباو بنهائي كأس ملك إسبانيا.

كذلك تم ترشيح هدف أليساندرو فلورينزي نجم روما الذي أحرزه في شباك برشلونة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

أما الهدف الثالث فكان الذي أحرزه ويندل ليرا خلال مواجهة أتلتيكو جويانينسي وجويانيسيا في بطولة “جويانو” بالبرازيل.

FIFA 6

كذلك كشف الفيفا عن الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في عام 2015 وهم الأميركية كارلي لويد واليابانية أيا مياما وأخيراً الألمانية سيليا ساسيتش.

November 30, 2015 03:54 PM