IMLebanon

مستشفى البترون: تمديد العقد بين الضمان و«الصحة»

BatrounHospital
يبدو أن الـ «لا» التي رفعها واطلقها العاملون في مستشفى الدكتور إميل البيطار في البترون لاقت آذانا صاغية وبلغت مداها فوصلت الى المسؤولين المعنيين بقضية المستشفى وبقضية انتهاء العقد بين وزارة الصحة وبين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والصوت الذي رفعه موظفو المستشفى ومعهم هيئة دعم المستشفى واللجنة الطبية والمجتمع البتروني بكل شرائحه ومكوناته اثمرت قرارا بتمديد العقد بين الضمان والمستشفى.
وتتجه أنظار أفراد أسرة المستشفى الى جلسة مجلس إدارة الضمان يوم الخميس التي ستبحث قرار إبقاء المستشفى في عهدة الضمان وحيثيات القرار والمهلة المحددة، ويشهد مستشفى البترون حالة ترقب وانتظار لما ستؤول اليه نتائج الجلسة.
هذا القرار الايجابي أرخى بظلاله على المستشفى وعلى أجواء العاملين فيه حيث سجل ترحيب بالقرار، وأعرب الاطباء ومعهم الاداريون والممرضون عن ارتياحهم للقرار مع جو من الترقب للنتائج النهائية وتفاصيل القرار. وقالت الممرضة جيلبيرت حكيم : «ننتظر القرار الرسمي ومضمونه لجهة استمرارية العمل على ما كان عليه، ونحن طالبنا منذ البداية بأن يستمر الضمان بتشغيل وادارة المستشفى لأنه الضمانة لنا ولحقوقنا ونريد المحافظة عليها، ولاحقا إذا أرادت وزارة الصحة استرداده وادارته لكل حادث حديث.»
باسيل: نحن ننتظر
واشار رئيس نقابة عمال ومستخدمي مستشفى البترون سعد باسيل الى «جلسة مجلس ادارة الضمان التي عقدت الاسبوع الماضي والتي لم يتخذ فيها اي قرار رسمي، ونحن بانتظار اجتماع يوم الخميس لصدور القرار الرسمي بكل حيثياته ونصه الكامل وتفاصيله القانونية.

اللجنة الطبية
أما رئيس اللجنة الطبية الدكتور يوسف ضرغام فرحب «بنتيجة اجتماع السراي الحكومي التي جاءت إيجابية؛ فأن يستمر الضمان باستثمار المستشفى هو مطلب الجميع ونحن نعلم أنه قد يكون قرارا مؤقتا كون وزارة الصحة غير جاهزة للمباشرة بتشغيل المستشفى. مطلبنا أن يبقى الاستشفاء والطبابة والتعرفة على حالها ونريد تأمين الصيانة والتجهيزات في المستشفى لأن النقص في الصيانة والتجهيزات سينعكس سلبا على أداء المستشفى وخدماته. أملنا أن يبقى المستشفى في عهدة الضمان بشكل دائم وإذا سارت الامور بشكل مخالف فسنتعاطى معها في ضوء المستجدات.»