IMLebanon

رونالدو يحطم رقم هوغو سانشيز

cristiano-ronaldo-new

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل بذلك هوايته في تحطيم الأرقام القياسية.

وأحرز رونالدو هدفه رقم 235 في الدوري الإسباني، بتسجيله رابع أهداف الفريق الملكي في شباك جاره خيتافي (4-1)، في المباراة التي جمعتهما السبت 5 كانون الأول، في ملعب “سانتياغو برنابيو”، ضمن منافسات المرحلة الـ14 لليغا، وهو العاشر له في الموسم الحالي لليغا.

وحطم رونالدو، صاروخ ماديرا، رقم المهاجم المكسيكي هوغو سانشيز الذي سجل 234 هدفاً في الليغا، لينفرد بالمركز الثالث في قائمة أفضل هدافي الدوري الإسباني.

وسجل رونالدو أهدافه الـ235 في 214 مباراة فقط مع النادي الملكي، في حين أحرز هوغو سانشيز أهدافه الـ234 في 347 مباراة لعبها في الليغا، منها 164 هدفاً مع ريال مدريد وبقية الأهداف سجلها مع اتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو.

وسيكون التحدي المقبل أمام الهداف البرتغالي، هو تحطيم رقم تيملو زارا الذي سجل 251 هدفاً في 277 مباراة خاضها مع أتلتيك بيلباو في الليغا، ويبدو ذلك ليس بالأمر الصعب على رونالدو، ولكنّ سيكون من الأصعب الوصول إلى رقم غريمه التقليدي نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي الأول لليغا برصيد 290 هدفاً في 324 مباراة، سيما وأنّ البرغوث لديه الوقت والقدرة في زيادة غلته.

كما حقق رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد، رقماً آخر في مباراة يوم السبت، حيث سجل هدفه رقم 19 في شباك خيتافي، ليعادل ذلك رقمه القياسي الذي سجله في شباك إشبيلية، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجله البرتغالي في مرمى فريق واحد.

December 6, 2015 06:41 PM