IMLebanon

إقبال على حملات التسجيل اللبنانيين في أميركا

usa

 

تواصل المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالمCLFW تسجيل الللبنانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية في القنصليات اللبنانية ضمن برنامج Project Roots، حيث تنظم لهذه الغاية حملات في مختلف الولايات الأميركية، بدعم من الجمعيات الاغترابية والأحزاب اللبنانية والبعثات الديبلوماسية الممثلة بالسفارة والقنصليات الأربع.

 

campaigns_clfw

 

وقد شملت حملات التسجيل التي قامت بها المؤسسة خلال شهر تشرين الثاني الماضي ست ولايات هي: كاليفورنيا، أريزونا، نيويورك، أوهايو، ميشيغن، وبنسلفانيا. وجدير بالذكر أن إقرار قانون استعادة الجنسية للمغتربين من قبل مجلس النواب اللبناني أحدث صدمة إيجابية بين المتحدرين من اصل لبناني في أميركا ودفعت بأعداد كبيرة من هؤلاء إلى التواصل مع المؤسسة للسؤال عن إمكانية البدء بمعاملاتهم بهدف استعادة الجنسية اللبنانية. وفي هذا الإطار، جددت المؤسسة، ممثلةً بالسيدة ندى سالم أبي سمرا، كل الراغبين بالتسجيل وكل من لديهم أقارب في الولايات المتحدة يعتقدون أنهم راغبون بتسجيل أنفسهم، إلى التواصل مع المؤسسة عير موقعها الإلكتروني lebanesecitizenship.com من أجل الاستفسار أو بدء معاملات التسجيل.

وتشير المؤسسة إلى أن حملات التسجيل في شهر كانون الأول الجاري تشمل ست مدن في خمس ولايات أميركية، وهي: بورتلاند (أورلاندو)، كليفلاند (أوهايو)، ريفرسايد وميلبري (كاليفورنيا)، بوتوماك (ميريلاند)، رونوك (فيرجينيا).