IMLebanon

سعادة: لا فيتو على أي من الأقطاب الأربعة

samer-saade

أكد عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب سامر سعادة أنه ليس للكتائب فيتو على أي أحد من الأقطاب الأربعة الذين ترشحوا للرئاسة من بكركي.

سعادة، وفي حديث إلى إذاعة “الشرق”، لفت إلى أن “حزب الله” استطاع أن يقنع رئيس كتلة “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون بالكثير من الأمور، والمهم ان تصب التسوية بالمصلحة السياسية على المدى الطويل، مشيرا إلى أنه لا يعرف لماذا “حزب الله” متأخر عن إعلان موقفه من هذه التسوية”.

وعن الإنقسامات والتصدع الذي تمر به قوى 8 آذار وقوى 14 آذار، وهل هي قابلة للترميم أو أن هناك وضعا جديدا قد ينشأ بعد انتخاب فرنجية، قال: “من ناحية إذا كان المبدأ موحد الأهداف بشأن 14 آذار فهو لم يتغير. إن رأب الصدع يتحقق في ما يتعلق بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الحريري وهل هي قابلة للترميم والتسوية. أما في 8 آذار كل يتوقف على موقف حزب الله والعماد عون في موضوع الرئاسة فإذا إستطاع حزب الله إقناع العماد عون وسار بالتسوية والترميم، أما في 8 آذار فالأمر متوقف عند حزب الله في إقناع العماد عون وهل سيسير من دونه عندها سيكون صعبا الترميم فيصبح خلط الأوراق على كل الصعد”.

وعن مبادرة انتخاب رئيس تيار المردة سليمان فرنجية المطروحة، أضاف سعادة: “لا احد ينتخب خصمه، هذه طبيعة الأمور وأن المبادرة إيجابية وبعد كل هذه السنوات وكل التضحيات لن نسير بها من دون معرفة إلى أين ستحملنا”.

December 8, 2015 12:29 PM