IMLebanon

سلام عرض مع وفد الغرفة اللبنانية الإسترالية لتسهيل القروض الإسكانية للمغتربين

lebanese-and-australian-flag
استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وفدا من غرفة التجارة اللبنانية – الأسترالية، برئاسة رئيس الغرف التجارية في استراليا جو خطار، يرافقه رئيس جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان إيلي صوما، وتناول البحث توثيق العلاقات التجارية بين لبنان واستراليا.
صوما
بعد اللقاء، تحدث صوما فقال: «تشرفنا بزيارة دولة الرئيس سلام وبحثنا معه العلاقات بين لبنان واستراليا، وقد وضعناه في أجواء الزيارة الأخيرة التي قمنا بها مع محافظ بيروت الى أستراليا في إطار توطيد العلاقات بين البلدين، ولمسنا مصداقية كبيرة وتم بيع عدد كبير من الشقق وقد ساعدنا العمل مع الغرف التجارية هناك وسجلت بيوعات مهمة، كما وضعنا دولته في أجواء الاتفاق الذي وقعناه مع البنك العربي لتسهيل تقديم قروض اسكانية للمغتربين المقيمين في استراليا للتملك في لبنان. وأطلعنا الرئيس على معرض مواد البناء في البيال لتفعيل التواصل مع استراليا في هذا الإطار خصوصا من خلال حرص الدولة اللبنانية على الاقتصاد الحر والسرية المصرفية واحترام الملكية الفردية».
خطار
من جهته، قال رئيس الغرف التجارية في استراليا جو خطار: «أتينا لتمثيل غرف التجارة الاسترالية واللبنانية، وأيضا غرفة التجارة الأسترالية، وهذه الزيارة تأتي في اطار وضع دولة الرئيس سلام في الحراك التجاري القائم بمشاركة محافظ بيروت. من هنا فإن زيارتنا اليوم تأتي تتويجا لزيارات عدة قمنا بها الى لبنان في اطار العروض التجارية، ومن ضمن البرنامج الذي سيقام في أيار المقبل بمشاركة أكثر من 25 شركة استرالية لعرض مواد البناء والتكنولوجيا. كما تناولنا أمورا عدة منها تنشيط العلاقات التجارية مع لبنان خصوصا وان الجانب الاسترالي قدم الكثير من التسهيلات لناحية تعديل قيمة الدولار الاسترالي مما يشجع على استغلال مثل هذه الظروف لتنشيط التحركات اللبنانية الاسترالية لأن الأجواء والمناخ مناسبان لتمتين العلاقة، وهذا ضوء أخضر من الحكومة الاسترالية».
رزق
بدوره، قال مدير عام البنك العربي في اوستراليا جو رزق: «اللجنة الثلاثية حاضرة اليوم هنا بفضل العلاقات المتينة القائمة مع لبنان خصوصا من خلال عمل الجالية اللبنانية في اوستراليا، ونحن نثمن الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تمتين التواصل القائم وسنعمل من أجل متابعته».