IMLebanon

نقيب محامي الشمال: تدخل القضاء في عمل النقابة “سابقة خطيرة”

fahed-mokaddem

 

غصّ مكتب نقيب المحامين في الشمال فهد المقدم بالمحامين الذين حضروا متضامنين مع موقف النقابة الرافض لتدخل القضاء بشؤون النقابة الداخلية، واكدوا التزامهم بالاضراب المفتوح تلبية لقرار مجلس النقابة الذي اتخذ امس.

وتحدث المقدم امام المحامين قائلا: “نقابتنا ليست نقابة للتصعيد، ولسنا من هواة تعطيل العمل القضائي أو إحقاق الحق في الوطن، لا بل على العكس ندعو الى تفعيل العمل القضائي والتسريع بالمحاكمات واحقاق الحقوق وتأمين العدالة، ولكن ثمّة خطوط حمر لا يمكننا ان نسكت عنها، وهي المبادىء والقوانين النقابية والاعراف التي يتجاوز عمرها المئة سنة، وأن القرار الذي صدر عن قاضي الامور المستعجلة والتدخل بالشؤون الداخلية للنقابة هو ما دفعنا الى اعلان الاضراب نحن ونقابة بيروت”.

وأضاف: “لقد قمت بالتنسيق مع نقيب المحامين في بيروت انطونيو الهاشم المتواجد حاليا في باريس، ودعونا مجلسي نقابتي بيروت وطرابلس للانعقاد واتخذنا هذا الموقف، وعلى الأثر فإن الاتصالات لم تهدأ منذ الامس ونشكر رئيس المجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد على تواصله معنا لحل هذا الموضوع وانهائه”.

وتابع: “يجب الرجوع عن القرار الذي اتخذه القضاء لأنه غير قانوني وغير محق ونعتبره سابقة خطيرة في التدخل بعمل النقابة لن نسمح بها. واننا لن نسمح بتدخل القضاء بنقابات المهن الحرة وشؤونها الداخلية وخصوصا تلك التي لديها امتحانات للدخول اليها.”

وردا على سؤال، قال: “لقد تسرع بعض النقباء وتقدموا بطعن بالنتائج امام القضاء، ونحن في مجلس نقابة المحامين، ستبقى جلساتنا مفتوحة لمتابعة كل جديد، واعتقد أنه سيكون هناك تصحيح للتسرع الذي حصل، فهذا الموضوع يجب أن يعالج في البيت الداخلي في مجلس النقابة في الجمعية العمومية وهذه هي الأعراف التي سارت عليها نقابة المحامين وسنكمل مسيرتنا وفقها”.

December 10, 2015 02:02 PM