IMLebanon

محمد بن نايف لريفي: دعه يفشل!

achraf-rifi-mohammad-ben-nayef

 

ذكرت صحيفة “الأخبار” أنّ الوزير أشرف ريفي عاد من السعودية بمناخات تجبره على كتم اعتراضه على مبادرة الرئيس سعد الحريري بترشيح رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، لا على تغيير موقفه. وبحسب زوار الرياض، فإنّ الحريري “كان قاسياً مع ريفي، إذ عندما شرح الأخير أجواء الشمال وقواعد “التيار” الرافضة لهذه الخطوة، أجابه الحريري بأنّ “القرار يعود لي، وما قاله أحمد يمثلني”.

وكان ريفي قد شكا أمام الحريري من طريقة تصرف الأمين العام لـ”تيار المستقبل”. ونقل له “الأجواء المشحونة داخل “التيار” التي تقول بأنّ الحريري يكرّر خطأ زيارته لدمشق ونومه في سرير بشار الأسد، وأنه يريد إعادتنا الى مرحلة ما قبل العام 2005”.

وبحسب الزوار، فإنّ ريفي نجح في ترتيب موعد له مع ولي العهد السعودي محمد بن نايف، ونقل عنه “أنّ لا علم له بالمبادرة من أصلها، وأنّه لا يعرف كيفية تسويقها، وأنّه لا يتوقع أن تمارس بلاده الضغوط كما يرغب الحريري، وأن السعودية لديها الكثير من الأمور التي تشغلها”. وقال الزوار إن ريفي سمع “نصيحة” بأن لا “يدخل في معركة مع الحريري تؤدي الى إبعاده، وأن يلتزم الصمت لأن المبادرة سوف تفشل، وأن يصار الى إبراز اعتراضات قواعد التيار”.

 

December 12, 2015 09:21 AM