IMLebanon

يوسف من عكار: مع نهاية العام ستغطي الانترنت كل سنترالات المحافظة

YoussefAkkar-ogero
بدأ المدير العام لهيئة أوجيرو الدكتور عبد المنعم يوسف جولته في محافظة عكار، حيث كانت المحطة الاولى له في سنترال ببنين، في حضور النواب: معين المرعبي وخالد ضاهر ورياض رحال، المنسق العام لتيار “المستقبل” سامر حدارة، رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر كسار وفعاليات المنطقة.

بعد جولة على أقسام السنترال والاطلاع على خدماته الجديدة، ألقى المرعبي كلمة رحب فيها بيوسف، واعتبر “هذا اليوم يوما مميزا في عكار”، شاكرا لوزير الاتصالات بطرس حرب ولهيئة أوجيرو بشخص مديرها العام “هذا الانجاز الكبير الذي تحقق لعكار”.

وقال:” نعيش بقدرات الدكتور عبد المنعم يوسف في الانجازات التي نراها في عكار ومن خلال افتتاح الانترنت السريع في كل عكار، ونحن نتحدث هنا عن عشر مسافة لبنان يعني عن زهاء 653 الف نسمة واكثر من 300 قرية في عكار”.

أضاف المرعبي: “اليوم وبعد الحرمان الذي عشناه نتلمس تطور وزارة الاتصالات وهيئة اوجيرو من خلال وجودها في عكار واخذ البلد الى المستقبل، وهذا بجهود وزير الاتصالات بعدما كنا حرمنا سابقا من هذه الخدمات والتي بمعيته ومعية الدكتور يوسف رأينا هذا الانجاز اليوم، نحن نعيش فرحة 10200 خط جديد بسنترالات عكار وتوضع بخدمة المواطنين، في الوقت الذي لم نكن نستطيع أن نحصل على خط واحد في المراحل الماضية، وكنا نحتاج الى ساعات ومساعدات طويلة لدفع فاتورة واحدة، ونرى اليوم تجهيزات حديثة جدا من شركات كشركة “زونا” الاميركية التي جهزت السنترالات بمعية الدكتور يوسف”.

وتابع: “أصبحنا في عكار على توازن في خدمة الانترنت كبقية المناطق اللبنانية، لا بل أضحينا الاحدث بعد تركيب هذه السنترالات”.

ضاهر

بدوره، شكر ضاهر للوزير حرب والدكتور يوسف اهتمامهما بعكار، وقال: “إننا للمرة الاولى نشعر كأبناء عكار وعبر وزارة الاتصالات اننا بمراتب باقي المناطق اللبنانية في خدمات الهاتف والانترنت، وإننا نتطلع الى باقي الوزارات لانصاف عكار المحرومة”.

واعتبر ضاهر أن التعاون بين حرب ويوسف وفريق عمل أوجيرو، “هو الذي انتج هذه الايجابية التي نحن الآن بصدد الاحتفال بها”.

وعن الحملة التي يتعرض لها يوسف، قال:”أن الانتقاد للاصلاح أمر مطلوب منا جميعا، ولكن التهجم الشخصي أمر مرفوض، والدكتور يوسف يمثلنا جميعا وهو صورة عنا وعن مناطقنا المحرومة، ولذلك نقول وبصراحة، أن تعرضه الآن لهذه الهجمة ليس بجديد، ففي زمن الوصاية السورية تعرض للتهديد وللسجن وأقيمت عليه دعاوى فاقت المئة، ولكن فإن القضاء أظهر بأنه رجل شريف ورجل عمل وعلم وقد انتصر على الباطل الذي تهجم عليه”.

وأعلن “أننا معه وكرامته من كرامتنا، ومن يمس كرامته يكون قد مس كرامتنا. ولو كان مخطئا لكنا أول منتقديه، ومن المفيد القول ايضا انه لو تم الاستماع اليه والى فريق عمله ولو تجاوب معه الوزراء السابقون ومع ما قدمه من طروحات وتنفيذ ما كان يخطط له لمصلحة لبنان، لحقق للبنان مصالح مالية واقتصادية لا تعد ولا تحصى”.

يوسف

واستهل يوسف كلمته شاكرا لنواب عكار متابعتهم ومواكبتهم لهذا الانجاز الذي تحقق، وقال:”إن وقفتنا اليوم في بلدة ببنين تأتي من ضمن الانتهاء من ورشة عمل جادة تابعها ايضا نواب المنطقة مع الوزير الشيخ بطرس حرب ومع الادارة العامة ومعي شخصيا في هيئة اوجيرو، ووضعنا معا خارطة لتنمية خدمات الاتصالات في عكار سواء تلك التي كانت موجودة سابقا او لخدمات الانترنت التي أضحت حاجة لكل انسان اليوم، بحيث كان في عكار نسبة نفاذ خدمة الانترنت لا تتعدى ال 30 بالمئة”.

أضاف: “أننا في جولتنا اليوم في عكار، سننجز 3 مشاريع أتت من ضمن 3 خطط توجيهية تم اعدادها باشراف الوزير حرب منذ تسلمه مهام وزارة الاتصالات. فضمن خطة العشرين ، كان هناك قرار بأن تنجز ايصال خدمة الDSL الى كل المناطق اللبنانية ومنها عكار التي كانت خدمات الانترنت فيها تغطي فقط سنترالات حلبا والقبيات وببنين والحصنية والتليل والبيرة وعندقت وشدرا”.

أضاف: “ابتداء من شهر تموز من العام الحالي، وضعنا على نار حامية قرار تعميم خدمات الانترنت، واليوم بالامكان القول انه مع نهاية هذا العام ستكون محافظة عكار هي اول محافظة في لبنان خدمات الانترنت تغطي كل سنترالاتها، فبتاريخ اليوم خدمات الانترنت مؤمنة في سنترالات دير جنين وبرقايل ورحبة وضهر الليسيني وبينو وعكار العتيقة والحيصة وفنيدق وحرار والعبودية والقليعات . هذه السنترالات تطال خدماتها اكثر نن 70 بلدة وقرية وحي اي زهاء ال50 الف مواطن بامكانهم اليوم استخدام الانترنت السريع “.

وتابع: “كما ان هيئة أوجيرو من خلال مديرية خدمة المشتركين أوصلت الفيبر اوبتيك لكل هذه السنترالات، كما ان أكثر من الف مشترك جديد أمنت لهم خدمة الانترنت بعد ان تقدموا بطلباتهم. واننا وخلال الايام المتبقية الفاصلة عن نهاية هذا العام سننجز اعمال ادخال خدمات الانترنت لسنترالات بقرزلا ومنجز واكروم ووادي خالد ومشتى حمود، فنكون بذلك قد غطينا كامل محافظة عكار بخدمة الانترنت السريع عبر سلسلة حلقات من الالياف الضوئية التي تؤمن ديمومة هذه الخدمة”.

وقال يوسف: “اما المشروع الثاني لغاية اليوم كان المواطن العكاري اذا أراد أن يدفع فاتورة او يشتري خدمة جديدة، عليه اللجؤ الى سنترال حلبا او القبيات. فبتوجيهات من الوزير حرب وفي شهر تموز نن العام 2014، انطلقت خطة مشتركة بين المشغلين الثلاث في لبنان ، “اوجيرو” و “أم تي سي” و”ألفا” تقضي بتعميم مراكز البيع على المناطق الجغرافية وان تكون مراكز مشتركة يستطيع عبرها المواطن شراء خدماته من المشغلين الثلاث، وتبعا لذلك فقد اصبح اليوم في عكار 8 مراكز بيع مشتركة هي الى القبيات وحلبا، سنترالات ببنين ومشتى حمود وفنيدق وحرار وعكار العتيقة والقليعات. أما المشروع الثالث: “من الجيد إدخال خدمات جديدة إن تقنيا أو تجاريا، لكن أيضا نحن بحاجة لخطوط هاتفية اضافية تلبي احتياجات المواطنين ، ولاجل ذلك تمت زيادة سعة السنترالات لاكثر من عشرة آلاف خط هاتفي جديد”.

وردا على سؤال عن الحملة التي يتعرض لها وإقامة دعوى قضائية بحقه، قال يوسف: “ما من حملة او هجمة علي ، ولا أظن أن هناك حزبا بعينه يهجم على اوجيرو ، هناك فئة محترمة من المواطنين اللبنانيين لها الحق أن تصوب مسار وعمل أي مؤسسة أو إدارة عامة وهذا حق مشروع وهذا واجب في بعض الاحيان. بعض الرفاق في مكان حاولوا أن يصوبوا عملنا، هذا أمر جيد، فانتهجوا منهجا سليما هو التوجه للقضاء لتصويب آدائنا اذا كان هناك من أخطاء، واننا نحتكم الى القضاء. وإن اوجيروا تقوم بواجباتها وبالمسؤوليات المناطة بها وتساهم بشكل كبير بتغذية الخزينة العامة في لبنان وموارد الدولة. وهي حريصة على المال العام وعلى ايصال الخدمة للمواطنين في كل لبنان”.

هذا، وستكون ليوسف محطات عدة في جولته العكارية تباعا في سنترالات فنيدق، عكار العتيقة، رحبة، بينو، برقايل، ضهر الليسينة، دير جنين، الحيصة، حرار، العبودية،العريضة والقليعات.