IMLebanon

الراعي إستقبل ريفي وسلامة: للحفاظ على وحدتنا

bechara-al-rai-and-minister-ashraf-rifi

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، في بكركي، وفداً من ابرشية دير الاحمر المارونية برئاسة المطران حنا رحمة هنأه بالأعياد، انّه “يجب ألا نخاف من المستقبل انّما علينا الحفاظ على وحدتنا وحضارتنا”، معتبراً انّه “يجب ان نكون كالقصبة التي تلوي مع العاصفة ولا تنكسر”. وأشار الى انّه “ليس في سبيل الصدفة ان يسوع ولد في الظلمة ليقولة لنا انّ لا ظلمة وكلها تتبدد”، مؤكداً انّه “اذا كانت هناك ازمة سياسية فيجب ألا تنتقل الى الناس والمجتمع المدني”.

واستقبل الراعي وزير العدل اللواء اشرف ريفي يرافقه القاضي هنري خوري والمحامي فادي بركات ومستشاره العميد روبير جبور، في زيارة تهنئة بالأعياد.

وتمنى الوزير ريفي بعد اللقاء، ان “تحصل الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت”، واطلع البطريرك على سير العمل في قصر العدل ـ جونيه.

ثم استقبل النائب احمد فتفت الذي هنأه بالأعياد، واكد بعد اللقاء “تلاقي المواقف بين “تيار المستقبل” والبطريرك”، مشيراً الى انّ “البلد لم يعد يحتمل الشروط والشروط المضادة في الانتخابات الرئاسية والموضوع واضح من الناحية الدستورية، فالدستور هو نقطة مفصلية في الحديث عن الرئاسة”. وشدّد على انّ “الرئاسة ليست موضوعاً مسيحياً فقط، انّما لبناني وطني جامعي”.

والتقى البطريرك الماروني حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي هنأه بالاعياد، وكانت مناسبة لعرض الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلد.

واكد سلامة بعد اللقاء انّ “وضع الليرة اللبنانية ممتاز ولا سيما مع ازدياد الودائع، ونحن قادرون على ضمان الاستقرار المالي والاقتصادي بالرغم من الاوضاع التي يمر فيها البلد”.

واستقبل الراعي وفداً من “حزب الله” برئاسة السيد ابراهيم امين السيّد، ضم: مصطفى الحاج علي، محمود قماطي، الدكتور علي ضاهر، الشيخ محمد عمرو، حسن المقداد، والشيخ علي برو، في حضور عضوي لجنة الحوار بين الحزب وبكركي المطران سمير مظلوم وحارس شهاب. وقدم الوفد التهاني بالأعياد وكانت مناسبة لعرض الأوضاع الراهنة.

كما استقبل البطريرك الوزير السابق جان عبيد في زيارة للتهنئة بالأعياد، وكانت مناسبة لعرض التطورات الراهنة.

December 29, 2015 03:47 PM