IMLebanon

برشلونة يتصدّر.. وينهي الـ2015 برقم قياسي

barcalona

 

أحرز لويس سواريز هدفين وهز ليونيل ميسي الشباك في مباراته الـ500 مع برشلونة الذي سجل رقما قياسيا إسبانيا في عدد الأهداف خلال عام بفوزه 4- صفر على “ريال بيتيس” ليتقدم إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأربعاء.

ووضع ميسي الكرة في الشباك محرزًا هدفه 425 مع برشلونة في الدقيقة 34 ليضاعف تقدّم الفريق الكتالوني بهدف هايكو فيسترمان مدافع بيتيس بالخطأ في مرماه عقب ركلة جزاء مثيرة للجدل.

واحتسب الحكم مخالفة قاسية على الحارس أنطونيو أدان ضدّ ميسي ورغم أنّ نيمار انبرى لتنفيذ ركلة الجزاء، فإنّ تسديدته اصطدمت بالعارضة وارتدت ليضعها فيسترمان في شباك فريقه.

وهز سواريز الشباك مرتين في الشوط الثاني ليرفع رصيد برشلونة إلى 180 هدفا في 2015، وهو ما يزيد بهدفين على الرقم القياسي الإسباني السابق الذي حققه ريال مدريد في 2014.

ومنح هدفان قرب النهاية أحرزهما أنخيل كوريا وأنطوان غريزمان أتليتيكو مدريد الفوز 2- صفر على رايو فايكانو بينما سجل كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء، وأهدر أخرى ليتغلب ريال مدريد 3-1 على ريال سوسيداد.

ويملك برشلونة وأتليتيكو 38 نقطة لكل منهما مع تبقي مباراة للفريق الكتالوني ويتقدم الفريقان بنقطتين على ريال صاحب المركز الثالث.

December 31, 2015 10:24 AM