IMLebanon

شارابوفا وهاليب تودعان بطولة “برزبين” للتنس بسبب الإصابة

sharapova

 

انسحبت ماريا شارابوفا وسيمونا هاليب المرشحتان لإحراز لقب استراليا المفتوحة من بطولة “برزبين” الدولية للتنس يوم الثلاثاء بسبب الإصابة قبل أقل من أسبوعين على انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وأصيبت الروسية شارابوفا المدافعة عن اللقب في ذراعها لتنسحب من أول بطولة في العام بينما تعرضت الرومانية هاليب المصنفة الأولى لمشكلة في الساق اليسرى.

ونقل منظمو بطولة برزبين عن اللاعبة الروسية قولها “أصبت في ذراعي أثناء التمرين قبل يومين وأحتاج إلى الانسحاب كإجراء احترازي قبل انطلاق استراليا المفتوحة.”

وكان من المقرر أن تلتقي شارابوفا المصنفة الرابعة عالميا مع مواطنتها الروسية ايكاترينا مكاروفا في الدور الأول في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

وسترتاح شارابوفا (28 عاما) الفائزة بخمسة ألقاب كبرى قبل أن تسعى لإحراز لقب استراليا المفتوحة لثاني مرة عندما تنطلق أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام في ملبورن يوم 18 كانون الثاني.

simona-halep

وكانت هاليب المصنفة الثانية على العالم ستواجه فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء والفائزة باستراليا المفتوحة مرتين في الدور الثاني في برزبين. وحلت محلها البلجيكية ايسالين بونافنتور.

وقال كام بيرسون مدير بطولة برزبين في حسابه على موقع “تويتر”: “نشعر بالحزن لرؤية سيمونا تنسحب وأنا محبط من أجل جماهيرنا لأنني أعلم أنهم كانوا يتطلعون لرؤيتها.”

وجاءت إصابات هاليب وشارابوفا عقب مشكلات تتعلق باللياقة البدنية لسيرينا وليامز المدافعة عن لقب استراليا المفتوحة والتي انسحبت من أول مباراة لها هذا العام في بطولة كأس هوبمان في بيرث يوم الاثنين بسبب إصابتها في الركبة.

وقالت هاليب “خضعت لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي ولا يوجد أي شيء خطير إلا انه لا يزال هناك بعض الالتهاب. يجب ان احصل على راحة لعدة أيام”.