IMLebanon

مستخدمو “فايسبوك ماسنجر” يتجاوزون 800 مليون

facebook--messenger

 

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنّ عدد مستخدمي تطبيقه “فايسبوك ماسنجر” تجاوزوا 800 مليون مع حلول العام 2016.

ونقلت “غرفة أخبار” الموقع عن نائب رئيس برنامج التراسل في “فايسبوك” ديفيد ماركوس الخميس: “الأسبوع الأول من العام الجديد يكون دومًا لحظة جيدة للالتفات إلى الوراء والتفكير قدما”.

وتابع: “يسعدني أن أخبركم أننا خطينا خطوة جيدة في طريق جعل التطبيق وسيلة للتواصل بين الناس والمؤسسات في العالم، حيث أصبح عدد المستخدمين فيه يزيد عن 800 مليون شخص شهريًا”.

وأشار إلى أنّ عام 2015 شهد تطويرات على التطبيق مثل إضافة المكالمات الهاتفية وإدخال التطبيق في مجال الأعمال، حيث استخدمت العديد من الشركات للتواصل مع زبائنها وغيرها من التحديثات.

ويملك موقع “فايسوك” العديد من تطبيقات التراسل، فبالإضافة إلى “فايسبوك ماسنجر” هناك تطبيقات أخرى مثل “انستغرام” و”واتساب” وغيرها.

ووفق تقديرات شركة “نيلسن” للأبحاث، فإنّ “فايسبوك ماسنجر” أسرع التطبيقات نموا في عام 2015 .

ويعني هذا أنّ “ماسنجر” الذي جعلته “فايسبوك” تطبيقا منفصلا بذاته عام 2014 يجذب مزيدا من المستخدمين الناشطين شهريا مقارنة مع تطبيقي “سناب شوت” و”فايبر”، إلا أنه لا يزال متأخرًا عن تطبيق “واتساب” الذي يستخدمه 900 مليون.

وتعتزم “فايسبوك” جني مزيد من المال من “ماسنجر” عن طريق الإعلانات لكنها لم تكشف عن موعد تطبيق هذا الأمر. وتجني أكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت في العالم، والتي لديها 1.55 مليار مستخدم، المال من بيع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على صفحاتهم.