IMLebanon

تركيا تؤكد دعمها للاستقرار في ليبيا

oglo

أكدت تركيا وقوفها بكل إمكانياتها إلى جانب ليبيا ودعمها لأي خطوة تؤدي إلى استقرار ووحدة أراضي الأخيرة.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الاثنين، رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السّراج بالعاصمة أنقرة ، حسبما ذكرت وكالة انباء الاناضول نقلاً عن بيان لرئاسة الوزراء التركية.

وقال داود أوغلو، خلال اللقاء، بحسب البيان إن “تركيا بإمكاناتها تقف إلى جانب ليبيا، وتدعم أي خطوة تؤدي إلى استقرارها ووحدة ترابها، وإن شاء الله تتحقق هذه الوحدة، وعندما يتحقق الاستقرار في ليبيا، فإنَّ تركيا ستكون بجانب ليبيا من أجل بناء اقتصادها، وإعادة إعمارها”.

ونوه داود أوغلو في اللقاء إلى أنَّ ليبيا “تأتي على رأس الدول الواعدة التي سيلمع نجمها في المستقبل، نظرا لمواردها البشرية والطبيعية، والشرط الوحيد، لذلك هو تحقيق الاستقرار”.

ومن جهته ، أعرب السراج عن تقديره لدور تركيا في دعم الحوار الوطني في بلاده، وتحقيق الاستقرار، قائلاً “نشكر تركيا لاستقبالها الجرحى الليبيين، نتيجة الهجمات الإرهابية، والعلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية، بين البلدين في تقدم، وعلى الأرض يمكن أن نتعاون في كثير من الأمور”، وختم السراج حديثه بقوله “إن الإنسان يشعر بنفسه في تركيا وكأنه في بيته”.

كما عقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لقاء مع السراج والوفد المرافق له، بحسب ما أكد بيان صادر عن الخارجية التركية.

وأشار البيان إلى تأكيد الجانب التركي خلال اللقاء، على استعدادهم لتقديم يد العون لليبيا في كافة النواحي، كما جدد تأكيده على أهمية تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، كما نص عليه الاتفاق الذي أبرم في 17 كانون الأول الماضي.

ويذكر أن السراج يتولى رئاسة حكومة الوفاق الوطني بموجب اتفاق توصلت إليه اطراف الحوار الليبي في مدينة الصخيرات المغربية في السابع عشر من الشهر الماضي واقره مجلس الامن الدولي بالاجماع في 23 من الشهر ذاته.