IMLebanon

فرعون بحث تطوير السياحة الريفية واطلاق موقع الكتروني لبيوت الضيافة

michel-feraoun

ترأس وزير السياحة ميشال فرعون اجتماعا خصص للبحث في تطوير السياحة الريفية، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك، رئيس نقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، ممثل نقابة اصحاب المطاعم بولس عريس وممثلين عن وزارات الثقافة والبيئة والداخلية والمجتمع المدني.

وتركز الاجتماع على تقييم المراحل التي قطعتها هذه الاستراتيجية والنجاح الذي حققته في مختلف المناطق وكيفية استكمال تطبيقها،ان على صعيد المنتجات الزراعية او على صعيد بيوت الضيافة والمشاريع الخاصة للمناطق من خرائط سياحية الى روزنامة نشاطات سياحية وتنظيم مركزية في وزارة السياحة لرصد كل المعطيات في السياحة الريفية، انتاج برامج ومنشورات للتسويق الى تحديد كل الحاجات وتقسيمها الى مشاريع تطرح على المنظمات المانحة المختصة بهذه السياحة.

وقد تم الاتفاق على اطلاق الموقع الكتروني الخاص ببيوت الضيافة وتحديد امكانها من اجل التواصل. كما تم الاتفاق على عقد اجتماع بين المعنيين بالسياحة الريفية ونقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة من اجل التسويق وانجاح الاستراتيجية.

وشكر وزير السياحة ميشال فرعون،”الاعلام على المواكبة الدائمة لنشاطات وزارة السياحة وخصوصا في ما يتعلق بالاستراتيجية التي وضعت حول السياحة الريفية والتي تم اطلاقها في العام الماضي”.

اضاف “هذا الاجتماع يركز على السياحة الريفية من اجل التحضير لكل النشاطات التي سنقوم بها خلال الصيف المقبل مع العلم ان استراتيجية التي حدد لها زمنا هو خمس سنوات تبين لنا ان هناك خطوات متقدمة على هذا الصعيد ونجاح كبير شجعنا لكي نخطو خطوات لاستكمال من جهة انشطة المناطق خصوصا على صعيد المهرجانات التي اقيمت في مختلف المناطق ومن جهة اخرى التركيز على بيوت الضيافة حيث كانت ملأى طوال فصل الصيف وحتى نهاية تشرين الاول، ونعمل على رابطها بعضها ببعض كي يتم الحجز فيها من خارج لبنان”.

ورأى ان هذا العمل الذي نقوم به يدخل ضمن اطار التنظيم وتسليط الضوء على المناطق التي هي بحاجة الى اهتمام خاص كمنطقة عكار والبقاع وغيرها، لان بقية المناطق حققت نجاحا من خلال التسويق لها وايجاد ارضية صالحة للمقومات السياحية، مشيرا الى “الى التركيز على مناطق جبيل بعد ان اختيرت عاصمة السياحة العربية”، متمنيا ان “نباشر بتوسيع الاوتوستراد بعد ان رصدت له الاموال اللازمة لتسهيل الوصول الى منطقة الشمال، وهناك نشاط في طرابلس وفي كل المناطق، بحيث يكون المشهد كاملا بعد سنة او اكثر بقليل في كل لبنان”.

وختم فرعون هناك “موضة” في لبنان من خلال التسويق باكتشاف اللبنانيين بلدهم ومناطقهم، بالاضافة الى مجيء عدد من السياحة الذين يقضون يوما في السياحة الريفية، من خلال الجولة التي يقومون بها. هناك عدد كبير من المشاريع والتي يتجاوز عددها الخمسين مشروعا لا يحتاج كل واحد منها الى اكثر من 25 الف دولار، سنحاول تأمين الاموال لها من خلال وزارة السياحة وزارة الثقافة وزارة الزراعة والداخلية لان هدفنا ان نستكمل هذه الاستراتيجية الريفية ونحقق النجاح المطلوب.