IMLebanon

“داعش” يجند أطفالا ويرسلهم إلى الجبهات

isis-child

 

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن عدة مصادر موثوقة أن تنظيم “داعش” خرَّج دفعة جديدة من الأطفال المقاتلين في صفوفه، مطلع الشهر الجاري.

وأكدت المصادر أن المقاتلين الأطفال في ما يسمى بـ “أشبال الخلافة” الذين تم تخريجهم من هذه الدفعة، بلغ عددهم 175 طفلاً مقاتلاً على الأقل، وتم إرسالهم إلى جبهات القتال في كل من ريف الرقة الذي يشهد اشتباكات بين تنظيم “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية، وريف حلب الذي يشهد 3 جبهات قتال للتنظيم، الأولى مع قوات سوريا الديمقراطية والثانية مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، والأخيرة مع الفصائل المقاتلة والإسلامية بريف حلب الشمالي.

وأوضحت المصادر أن التنظيم عمد إلى إرسال الأطفال لمناطق سيطرته في العراق، حيث أبلغ التنظيم عوائل 3 ممن أرسلوا إلى العراق بأنهم قضوا في معارك مع “الملاحدة والرافضة”، فيما قضى 12 طفلاً مقاتلاً على الأقل في معارك ريفي الرقة وحلب.

وارتفع إلى 1800 على الأقل، عدد الأطفال من “أشبال الخلافة” الذين انضموا إلى صفوف التنظيم خلال العام الفائت 2015، وغالبيتهم من الجنسية السورية، حيث قضى منهم ما لا يقل عن 350 طفلاً مقاتلاً، من ضمنهم 48 على الأقل فجروا أنفسهم بعربات مفخخة أو أحزمة ناسفة في عدة مناطق سورية.