IMLebanon

وينسلت ترشح دي كابريو للفوز بالأوسكار

kate-winslet-and-leonardo-dicaprio

رشح الممثل ليوناردو دي كابريو خمس مرات من قبل لجائزة أوسكار أفضل ممثل، وتقول زميلته كيت وينسلت التي شاركته بطولة أشهر أفلامه “تايتانك” عام 1997 إنّه ربما يفوز أخيراً بالجائزة الشهر القادم.

ورشح دي كابريو للجائزة هذا العام عن دوره في فيلم “ذا ريفينانت” ويتنافس للفوز عليها مع بريان كرانستون عن فيلم “ترومبو” ومات ديمون عن فيلم “ذا مارشان” وإيدي ريدمين عن فيلم “ذا دانيش جيرل” ومايكل فاسبندر الذي يشارك وينسلت بطولة فيلم “ستيف جوبز”.

وفاز دي كابريو (41 عاماً) بجائزة “غولدن غلوب” في العاشر من كانون الثاني عن فيلم “ذا ريفينانت”، ويراه نقاد كثيرون الأقرب للفوز بجائزة أفضل ممثل خلال حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية في 28 شباط.

وقالت وينسلت خلال حفل جوائز سيركل السينمائية للنقاد أمس الأحد، في لندن: “اعتقد على الأرجح انّها ستكون من نصيبه. يمكنك الاحساس بذلك. واعتقد انّ الجميع يريدون حصوله عليها وسيكون ذلك مذهلاً”.

وأضافت: “لكن الأمر صعب قليلاً بالنسبة لي، لأّنّ مايكل فاسبندر مرشح أيضاً… واعتقد انّ آداءه رائع. لكنّ اعتقد انّه بوسعكم استشعار الأمر سيكون على الأرجح هذا عام ليو”.

ووينسلت (40 عاماً) التي شاركت دي كابريو أيضاً بطولة فيلم “ريفولوشانري رود” في 2008 مرشحة هي الأخرى لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “ستيف جوبز”.

وقالت: “المنافسة قوية جداً على ما أعتقد.. خاصة في هذه الفئة لذلك أنا متحمسة جداً”.

ونالت وينسلت، أمس الأحد، جائزة أفضل ممثلة مساعدة هذا العام عن تجسيدها دور جوانا هوفمان زميلة ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة “آبل”.