IMLebanon

سيرينا تأمل في معادلة رقم جراف التاريخي في بطولة أستراليا

serena-williams

 

تسعى اللاعبة الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا لمعادلة رقم شتيفي جراف في عدد التتويجات بلقب البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام” عندما تستقبل الألمانية انجليك كيربر في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة السبت.

وتصب الترشيحات في صالح فوز سيرينا على كيربر المصنفة السابعة في البطولة والتي تشارك في أول مباراة نهائية في البطولات الكبرى في ملعب رود ليفر.

وفي حالة فوز سيرينا باللقب في استراليا فأنها سترفع عدد ألقابها في فئة الـ “جراند سلام” إلى 22 لقبا وهو نفس عدد الرصيد التي تحمله شتيفي جراف.

وتحتفظ الأسترالية مارجريت كورت بالرقم القياسي بالحصول على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت سيرينا قد حجزت مقعدها في نهائي البطولة لهذا العام بعد فوزها السهل على البولندية أنيشكا رادفانسكا المصنفة الرابعة بحصة 6-0 و6-4.

بينما كانت الألمانية كيربر قد تأهلت للدور النهائي بفضل تفوقها على منافستها البريطانية جوانا كونتا غير المصنفة بواقع مجموعتين دون مقابل تفاصيلهما 7-5 و6-2.

وكانت الفرصة متاحة أمام سيرينا لمعادلة رقم جراف في العام الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة وكان الفوز يعني تتويجها بالألقاب الأربعة الكبرى في عام ميلادي واحد للمرة الأولى منذ انجاز جراف في 1988.

لكن الايطالية روبرتا فينشي أطاحت بالمصنفة الأولى على العالم من قبل النهائي كما أنهت موسم اللاعبة الأمريكية مبكرا حيث قررت الراحة لبضعة أشهر للتعافي من إصاباتها وتدارك أحزان الهزيمة.

January 29, 2016 06:39 PM