IMLebanon

فتفت: التعطيل أسوأ من “السلة”

ahmad-fatfat-new

اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت انّ “لا جديد في شأن الاستحقاق الرئاسي، فنحن لا نزال نتمسّك بطرح ترشيح رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية لاجراء تسوية سياسية، لان “8 آذار” تصرّ اما على استمرار الفراغ او انتخاب رئيس من فريقها، لذلك ذهبنا في اتجاه خيار فرنجية لانه “انسب” من رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون”.

فتفت، وفي حديث للوكالة “المركزية”، أشار الى انّ “تواصل الرئيس سعد الحريري مع رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل لم يُغيّر شيئاً، خصوصاً ان قواعد “تيار المستقبل” وكوادره ترفض خيار العماد عون”، وقال: “من حقّي في السياسة عدم ترشيح عون لاعتبارات عدة”، ومؤكداً اننا “سنشارك في جلسة 8 الجاري”.

واستبعد انطلاقاً من كلام امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله الاخير “انتخاب رئيس للجمهورية قريباً”، فنصرالله على حدّ تعبيره لا يريد اجراء انتخابات حالياً قبل الحصول على مكاسب سياسية”، لافتاً الى انّ “التعطيل اسوأ من “السلّة”.

واضاف فتفت: “نصرالله يريد فرض مرشّح واحد على البلد، فإما انتخابه او لا رئاسة جمهورية. نحن نرفض هذا المنطق، كما انني لست مقتنعاً بما قاله بانّ الحزب لا يفرض على حلفائه شيئاً ما”، مؤيّداً دعوة “القوات اللبنانية” الكتل النيابية للنزول الى مجلس النواب لانتخاب من تراه مناسباً”.

وتابع: “لست مقتنعاً ايضاً بما قاله النائب فرنجية امس من ان “جهازاً إستخباراتياً هو الذي تولى تسريب خبر “لقاء باريس” الذي جمعه بالرئيس سعد الحريري. فمن سرّب الخبر هو سالم زهران بموافقة وفيق صفا”.

ونفى فتفت المعلومات التي تحدّثت عن انّ “الرئيس الحريري يمنع وزراءه ونوّابه من زيارة معراب”، مؤكداً انّ “ليس من طبيعة الرئيس الحريري مقاطعة احد”.

ورداً على قول رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انّ “هناك حزبين كبيرين لا يريدان اجراء الانتخابات البلدية”، قال: “اذا كان “المستقبل” هو المقصود فليسمح لنا جعجع. هذا كلام غير دقيق، والدليل انّ وزير الداخلية نهاد المشنوق طلب فتح اعتماد لتغطية نفقات الانتخابات وسيطرح الموضوع غداً في جلسة الحكومة”.