IMLebanon

الجراح: فرنجية لديه اجندة وطنية

jamal-jarrah

ذكّر عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح بأن “تيار “المستقبل” يلتزم بالدستور، الذي ينص على انه يجب على النواب النزول الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية ومن يأخذ اكثر اصوات يصبح رئيسا للجمهورية ونهنئه ونسير خلفه”.

الجراح لاحظ، في حديث للـ”mtv”، أن هناك دستورا آخر يُفرض على اللبنانيين وهو فرض مرشح للرئاسة والدعوة للنزول للتصديق عليه، على طريقة غازي كنعان برفع الايدي كالتمديد لإميل لحود”.

ورأى ان “العماد ميشال عون هو مرشح للرئاسة وحليف حزب الله والاخير متمسّك به، لكنه لن ينزل الى الجلسة، والمرشح الآخر لن ينزل الى الجلسة، بمعنى آخر يقولون انه لم يحن الوقت لانتخاب رئيس جمهورية”.

وإذ دعا الى انتخاب رئيس لديه اجندة وطنية وليست ايرانية، قال: “اذا قمنا بمقارنة بين النائب سليمان فرنجية وبين عون المنغمس حتى النهاية بالمشروع الايراني، افضّل عندها فرنجية لان لديه اجندة وطنية ولانني بذلك احفظ شيئا من وطنيتي ومن عروبتي كلبنان”.

وعن علاقة تيار المستقبل مع معراب، قال: ” لا اقول ان العلاقة سليمة وعظيمة وبأحسن حالاتها، توجد برودة في العلاقة نتيجة المواقف الاخيرة، لكن هذا ليس نهاية الكون. نحن والدكتور سمير جعجع متمسكون بـ 14 اذار واهدافها ومنطلقاتها واُسسها.

وتطرق إلى موضوع الانتخابات البلدية، فرأى ان “تأجيل الانتخابات البلدية لفترة بسيطة افضل لانها ستأتي في ايار على باب موسم الاصطياف، لكنه أمل في ان تحصل الانتخابات البلدية.و صحيح ان لغياب الرئيس سعد الحريري عن لبنان تأثيرا، لكن كل قيادات المستقبل موجودة في لبنان.

February 6, 2016 05:26 PM