IMLebanon

حوري: موقف “الحريري” لم يتغيّر

amar-houry

أوضح النائب عمار حوري في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية أن قرار مشاركة الرئيس سعد الحريري في ذكرى 14 شباط من لبنان يعود اليه شخصياً “وفقاً لمعطياته الشخصية”، مؤكداً أن أحداً غير رئيس “المستقبل” لا يملك هكذا قرار.

وفيما تكثر التساؤلات عمّا إذا كان هناك اتجاه لإعلان الرئيس الحريري رسمياً تبني ترشيح فرنجية في إطلالته في 14 فبراير، أكد حوري أن الكلمة التي سيلقيها الحريري في المناسبة “يعدّها هو شخصياً، وبالتالي لا معلومات مسبقة عنها”.

وعما يجري من محاولات للملمة صفوف 14 آذار قبل إحياء ذكرى 14 شباط، من بينها تحرك النائب السابق فارس سعيد وعمّا إذا يمكن أن تطلّ 14 آذار في مشهدية موحدة في هذه المناسبة؟ قال: “الدكتور فارس سعيد هو أصلاً الأمين العام لقوى الرابع عشر من آذار، ولذا فإن أيّ تحرُّك يقوم به هو تحرك طبيعي”، مشدداً على أن “ما يجمعنا كقوى 14 آذار أكبر بكثير مما يفرقنا، وفي الوقت نفسه فإن مناسبة 14 شباط جامعة، وأتوقع حضور الجميع لهذه المناسبة”.

وعن المعلومات التي تشير إلى نصائح أُسديت الى عون بالانفتاح على الحريري والتفاهم معه والى إسقاط “حزب الله” الفيتو عن عودته إلى رئاسة الحكومة، وإذا كان هناك احتمال لحصول تفاهم مع عون يتيح تبني ترشيحه من “المستقبل”، لفت حوري إلى أنه “تم توافق قبل تشكيل هذه الحكومة. والظروف الموضوعية هي التي أدت إلى عدم الوصول إلى تفاهم حول الانتخابات الرئاسية”، مشيراً إلى أن “الرئيس الحريري موقفه واضح في دعم النائب فرنجية، وأعتقد أن لا شيء قد تغيّر”.