IMLebanon

66 مليار دولار الإنفاق على الترفيه والإعلام 2018

tv
يجتمع العديد من صناع القرار المؤثرين من شركات عالمية كدريم ووركس، وسوني بيكتشرز، ونتفليكس، وفوكس الدولية، وان بي سي يونيفرسال، وشركة فرومينتال الأسترالية المعروفة، واستوديوهات اي تي في، وتالبا، وشبكة بي ان سبورتس القطرية، واتحاد الإذاعات الأوروبية، ومجموعة من استوديوهات هوليوود وبوليوود العالمية، إضافة إلى شركات البث العالمية والبث التلفزيوني عبر الإنترنت ومقدمي خدمات البث الفضائي ووكالات الإعلان لمناقشة آخر التطورات، وأهم المستجدات في قطاع البث التلفزيوني في الشرق الأوسط خلال فعاليات مؤتمرات معرض كابسات 2016.

وستناقش المؤتمرات آخر ما توصلت إليه التقنيات وعملية الانتقال إلى البث الرقمي في سوق وسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط، في ظل توقعات بوصول الإنفاق على الترفيه والإعلام إلى 66 مليار دولار بحلول 2018 بحسب توقعات برايس ووترهاوس كوبرز، شركات الاستشارات الاستراتيجية العالمية.

وكونه جزءاً من اهتمامه بتشكيل صناعة الإعلام في المنطقة سيقدم معرض كابسات 2016، المنصة الرائدة في قطاعات البث والإنتاج الإعلامي وتقديم المحتوى الإعلامي والوسائط الرقمية والأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا مجموعة من المؤتمرات وحلقات النقاش الشاملة بالاشتراك مع ناب شو.

عادات المشاهدين

ومع التطور الحاصل في منطقة الشرق الأوسط على مستوى المحتوى الإعلامي، الذي يقوم بإعادة تشكيل عادات المشاهدين، حيث يشهد السوق انخفاض الطلب على سوق الإعلانات التقليدية الذي يؤدي إلى البحث عن مصادر بديلة للدخل في مجال الإعلان الرقمي وخدمات التلفزيون المدفوع، فإن مؤتمرات معرض كابسات ستستضيف 16 جلسة تستضيف 40 متحدثاً من مؤسسات إعلامية إقليمية ودولية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي: «لقد تطور قطاع الإعلام والبث التلفزيوني في الفترة الأخيرة في اتجاه استخدام الأجهزة المتنقلة والمتصلة وتزايد عدد المشاهدين الذين يبحثون عن اكتشاف محتوى إعلامي جديد، ما يجعل سوق الإعلام في منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة تحولية، حيث يبقى معرض كابسات في مقدمة هذا التحول عبر توفير منصة تجمع أهم المسؤولين العالميين والخبراء مع الشركات والعاملين في المنطقة في قطاع الإعلام والبث، بهدف اكتشاف ومناقشة آخر التقنيات الحديثة من الجيل القادم عبر شاشات متعددة».

عالم متصل

وتحت شعار رئيس «مستقبل التلفاز في عالم متصل»، يفتتح ايريك ايلينبوجن، الرئيس المساعد لاستوديوهات دريم ووركس العالمية المعروفة مؤتمرات كابسات التي يقدمها معرض كابسات وشركة ناب شو، الذي سيقدم خطاباً حول منصات الفيديو والصوت عبر الانترنت ستغير طرق البث التقليدية على مدى العشر سنوات القادمة.

وقال: أنا سعيد بأن أكون أحد المشاركين لأول مرة في معرض كابسات، وأتطلع إلى مشاركة آخر الأخبار والمستجدات بالنيابة عن «دريم ووركس» بمشاركة أبرز الأسماء والشركات في صناعة الإعلام في المنطقة.

وتضم قائمة المتحدثين اشي سيث، مدير المشاريع، نتفليكس، وديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لشركة او اس ان، ومحمد برهان، الرئيس التنفيذي لشركة سي ان بي سي العربية، وسانجاي رايني، المدير العام لشركة فوكس انترناشيونال، ود. رائد خشيم، الرئيس التنفيذي لشركة سيليفيحين، وجان فيليب دو تندر، مدير الإعلام في اتحاد الإذاعات الأوروبية، وجمال شريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبول بيكر، المدير التنفيذي للأفلام وخدمات التلفزيون في TwoFour 54، ومارك ايتشيني، نائب الرئيس للمحتوى الدولي في شركة ديلي موشن، وايميكا مبا، مدير عام هيئة الإذاعة الوطنية النيجيرية وجلن جاينور، رئيس الإنتاج في شركة سوني، وآخرين.

تقنيات

قال جلن جاينور، رئيس الإنتاج في شركة سوني: «أنا سعيد للغاية للحديث حول قطاع صناعة الأفلام وآخر التقنيات والتوجهات في هذه الصناعة العالمية خلال فعاليات معرض كابسات، اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، حيث تلعب التقنيات الحديثة دوراً كبيراً في طرق رواية قصص الأفلام، حيث تسمح لنا التقنيات الحديثة بتصوير الأفلام في أماكن عديدة مثل دولة الإمارات».