IMLebanon

فتفت: طرح “الكتائب” منطقي وديمقراطي

ahmad-fatfat1

 

شدّد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت على أنّه “من غير الوارد بتاتاً أن ينتخب “تيار المستقبل” رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون بأي طريقة من الطرق، لأنّ ذلك يعني القبول بمبدأ تعيين رئيس الجمهورية وليس انتخابه، والقبول بـ”حزب الله” كحزب شمولي يقرّر عن كل اللبنانيين.”

فتفت، وفي حديث عبر إذاعة “صوت لبنان 100.5″، أوضح أنّه “إذا ربح عون في انتخابات حقيقية، فنحن مستعدّون لتهنئته لأنّنا حريصون على الآليات السياسية ولكننا غير مستعدّين للقبول بتعيينه”.

واعتبر أنه سواء أعلن الرئيس سعد الحريري أم لم يعلن ترشيحه لرئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنيجة فالنتيجة نفسها لأنّ الموضوع لم يتم نفيه من قبل الحريري أو كتلة “المستقبل”.

ورأى أنّ ما يطرحه حزب “الكتائب” عن انسحاب مرشحي “8 آذار” لمصلحة مرشح ثالث توافقي، هو أمر منطقي وديمقراطي، ولكن الواقعية السياسية تقول إنّ الظرف غير مؤاتٍ لانتخاب أي رئيس لأنّ “حزب الله” مصرّ على الفراغ أو القبول به كالحزب الحاكم للبنان من خلال تعيين من يرغب به رئيسًا”.

وأضاف: “ترشيحنا لفرنجية مبني على منطق تسوية وطنية بين فريقين سياسيين مختلفين وهو ما يختلف عن الاتفاق السياسي بين رئيس “القوات اللبنانية” سمير جعجع والعماد ميشال عون.”

February 9, 2016 10:14 AM