IMLebanon

الرجال ينفقون أكثر من النساء على هدايا “فالنتاين”

valentine-day

 

أظهر مسح اقتصادي أنّ الرجال ينفقون أكثر من النساء على هدايا عيد الحب “فالنتاين”. وذكرت وكالة الهند الآسيوية للأنباء اليوم إن موقع الهدايا الهندي عبر الإنترنت “جيفت إيز دوت كوم” أجرى مسحا شمل 3000 مستخدم من مختلف الفئات العمرية بين 18 و45 عاما في المدن الهندية الكبرى بشأن الاحتفال بعيد الحب الذي يحل يوم 14 شباط من كل عام. وأشار المسح إلى أنّ 68% ممن شاركوا فيه يعتزمون الاحتفال بهذا اليوم بشكل من الأشكال، في حين قال 37% منهم إنهم يخططون للاحتفال بهذا اليوم بمفردهم، وقال 22% إنّهم يخططون له مع أصدقائهم، و8% قالوا إنّهم يتطلعون إلى إقامة علاقة عاطفية لأول مرة في هذا اليوم.

ورغم أن يوم “فالنتاين” يبدو أكثر شهرة بين النساء، فإنّ نتائج المسح تشير إلى أنّ الرجال أكثر إنفاقًا على هدايا هذا اليوم من النساء، حيث يبلغ متوسط إنفاق الرجل على هدية عيد الحب 740 روبية هندية (85ر10 دولار)، في حين أنّ متوسط إنفاق المرأة على هدية هذا اليوم يبلغ 670 روبية.

كما أظهر المسح اختلافات كبيرة بين الهدايا المفضلة لكل من الرجال والنساء. فأغلب الرجال يفضلون أخذ جانب الآمان، وتقديم الزهور في هذا اليوم بنسبة 42% منهم أو قطع الشوكولا بنسبة 27%، في حين يميل 17% منهم إلى المغامرة بتقديم هدايا غريبة. في الوقت نفسه، فإنّ الساعات أو الأدوات المفيدة تتصدّر قائمة هدايا النساء بنسبة 34%، ثمّ تأتي العطور بنسبة 19% والاكسسوارات بنسبة 16%، وتأتي الهدايا الغريبة في ذيل القائمة وبنسبة بسيطة للغاية بالنسبة للنساء.

كما أشار المسح إلى أنّ 41% من الرجال و30% من النساء يعتزمون إرسال هدايا عيد الحب من خلال مواقع أو تطبيقات التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت. في الوقت نفسه فإنّ هدايا عيد الحب أصبحت من الأمور المتوقعة بشدّة بين النساء، حيث قالت سيّدة من بين كل 7 سيدات شاركن في المسح إنهنّ يعتزمن إنهاء العلاقة العاطفية إذا لم يقدّم لها شريكها هدية عيد الحب هذا العام.

كما أظهر المسح أنّ الرجال المتزوجين أكثر حرصًا على تقديم هدية عيد الحب من غير المتزوجين، حيث قال 41% من الرجال المتزوجين إنّهم يخطّطون لهذا اليوم قبل حلوله، في حين جاءت النسبة 31% فقط بين الرجال غير المتزوجين المرتبطين عاطفيًا.

من ناحيته، قال أشيش شانداني مدير التشغيل والشريك المؤسس لموقع “جيفت إيز دوت كوم” إنّ “عيد الحب أصبح من مواسم التسوق الكبيرة بالنسبة للكثير من السلع الشهيرة”.