IMLebanon

باسيل يدعو للتمسك بالصيغة اللبنانية

gebran-bassil-2

 

 

حض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أبناء الجالية اللبنانية في بلجيكا على “التمسك بالصيغة اللبنانية التي حمت لبنان مما يعصف في جواره وقدرته على استيعاب مليوني ونصف مليون نازح سوري من دون أن ينفجر مقابل دول كبيرة أخرى اهتزت بمجرد استقبال عشرة آلاف منهم فقط، وأن عشرة تفجيرات ارهابية ضربت لبنان في سنة واحدة وبقي صامدا في وقت اضطربت دولة كبيرة من مجرد اعتداء امني واحد”.

وأكد، في حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة لبنان لدى بلجيكا لمناسبة تدشين المبنى الجديد للسفارة في جادة فرانكلين روزفلت للسفارات في بروكسل، في حضور عدد من أبناء الجالية اللبنانية، انه “بالقدرة اللبنانية” تمكن من “انتزاع قرار في المجموعة الدولية لدعم سوريا بحذف عبارة “العودة الطوعية” للنازح السوري واستبدالها بعبارة “العودة الآمنة”.

ورحب سفير لبنان لدى بلجيكا والمندوب لدى الإتحاد الأوروبي رامي مرتضى بالوزير باسيل وشكره على تجاوبه مع مطلبه لاختيار المكاتب الجديدة للسفارة “بهدف تلبية حاجاتها، سواء بالنسبة لأبناء الجالية أو للمفوضية لدى الإتحاد، والتسهيلات التي أعطاها من أجل تأمين هذا الانتقال”.

ونوه بما يوليه وزير الخارجية من اهتمام بالنسبة للاغتراب اللبناني، ونقله همومهم أمام مجلس وزراء خارجية دول أوروبا. وشكر الطاقم الديبلوماسي والموظفين العاملين في السفارة على الجهود التي بذلوها لتنفيذ المشروع.

وختم “كل فشل العالم والمنظومة الدولية في كل مجالاتها يحاولون أن يدفعوا لبنان هذا البلد الصغير ثمنه. ونأمل أن يأتي اليوم الذي تمنع فيه إرادتنا الداخلية أي تدخل خارجي بقضايانا. ونأمل ان يأتي اليوم الذي ننتخب فيه الرئيس الذي يمثلنا والنواب الذين يمثلوننا أيضا، إلا إذا حكمنا على أنفسنا بأننا شعب فاسد، وما من لبناني يقبل على نفسه بأن يكون موصوما بتهمة الفساد والسرقة بسبب بعض الفاسدين والسارقين. يجب تأسيس مؤسسات الدولة وأن يكون سقفها أعلى من الجميع”.

February 15, 2016 03:45 PM