IMLebanon

“TIMA” قادم الى لبنان.. أمطار غزيرة ورياح قوية!

snow-lebanon

 

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون طقس الأحد في 21 شباط الحالي غائمًا وماطرًا مع رياح شديدة وتساقط للثلوج على 1900م. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا صباح الأحد بالمنخفض الجوي”TIMA”، المتمركز فوق اليونان والمترافق بأمطار غزيرة ورياح قوية.

الطقس المتوقع في لبنان: السبت: غائم جزئيًا مع إنخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، وإحتمال لتساقط أمطار خفيفة، ومتفرقة أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية، كما تنشط الرياح من حين الى اخر. الأحد: غائم جزئيا، مع رياح ناشطة، وإنخفاض إضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، ومن دون تعديل يذكر على الساحل، يتحول تدريجيا الى غائم، مع أمطار متفرقة، تشتد بعد الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية، ورياح قوية تقارب الـ70كلم/س، ممّا يسبب إرتفاع موج البحر، الذي يصل الى 5 أمتار ليلا، وتتساقط الثلوج على إرتفاع 1900 متر وما فوق. الاثنين: غائم، وممطر بغزارة أحيانا خلال الفترة الصباحية، مع حدوث برق ورعد، وإستمرار بإنخفاض درجات الحرارة، تتساقط الثلوج على إرتفاع 1600 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار بعض الظهر، ويتحول الطقس الى غائم جزئيا.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 22 درجة. فوق الجبال من 5 الى 17 درجة. في الأرز من صفر الى 9 درجات. في الداخل من 7 الى 21 درجة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س.

الإنقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 %.

حال البحر: متوسط إرتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 19°م.

الضغط الجوي: 1016 hPa. أي ما يعادل: 764 ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: 06,19 ساعة غروب الشمس: 17,25.

February 20, 2016 11:22 AM