IMLebanon

“سوكلين” لن تلم النفايات في بيروت الادارية غدا!

sukleen

 

 

ذكرت صحيفة “الأخبار” أنه من المتوّقع أن يعود مشهد تراكم النفايات في شوارع بيروت الإدارية غدًا، اذا لم يؤمَّن بديل عن عقار الكرنتينا الذي لم يعد يتسّع، على ذمّة “سوكلين”، لايداع النفايات. تقول الشركة إنها سبق أن أرسلت كتابا الى محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب تُعلمه فيه أنه لن يكون هناك مساحة في العقار لتخزين النفايات بعد تاريخ 24 شباط.

واوضحت مسؤولة العلاقات الإعلامية في الشركة باسكال نصّار لصحيفة “الأخبار”، أن الشركة لم تتلقَّ جوابا من المحافظ بعد يُعلمها عن خيار بديل للشركة، وبالتالي “سوف نتوقّف عن لمّ النفايات في 24 الشهر (أي غدًا)”.

واشار مكتب شبيب الى أن الأخير ارسل كتابا الى مجلس الإنماء والإعمار في 20 شباط يطلب فيه العمل على “توسيع القدرة الإستيعابية للموقع الحالي في العقار 1343 المدوّر، بموازاة ايجاد موقع آخر للتخزين”.

من جهتها، تقول مصادر في “سوكلين”، إن الشركة ومنذ نشوء الازمة، تعمد الى ارسال كتب الى الجهات المعنية تعلمها فيها بحجم النفايات التي قامت بلمها وحجم المساحات التي لا تزال ممكنة للاستيعاب “إلا أن الجهات المعنية لم تكن تهتم على اعتبار أن خطة ترحيل النفايات يكون قد بدأ تطبيقها قبل تاريخ 24 او 26 شباط”.