IMLebanon

سامي الجميل: لمحاسبة المسؤولين عن أزمة النفايات!

sami-gemayel1

 

 

اشار رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل الى ان هناك فضيحة في ملف النفايات، وعلى القضاء ان يتحمّل المسؤولية لأن لا أجهزة رقابة في لبنان، لافتا الى انه ومنذ 6 أشهر لم يتمّ استدعاء أحد للتحقيق.

الجميل، وبعد لقائه القاضي سمير حمود في قصر العدل لمراجعته بدعوى ضد “سوكلين”، قال: “ليس عملنا التحقيق مع البعض ولكن رأينا بالوقائع أنّ النفايات لا تزال على الطرقات وهناك تقصير وفساد وأناس مسؤولون وعلى القضاء التصرّف”، معتبراً ان تمسّك البعض بـ”الترحيل” هو لاستكمال الفساد، وهو ما يؤكد أنّ عملية الترحيل كانت ستتقسّم أموالها في ما بينهم”.

وأضاف الجميل: “جئنا لمراجعة ما تقدّمنا به في ما خصّ ملف النفايات وبما أنّ المجلس النيابي مقفل إضطررنا للجوء الى القضاء اللبناني لأخذ حقنا ومحاسبة المسؤولين عن الملف”، محذرا من انه إذا لم يتمّ التحرك فستستمر الرشاوى والفساد، ومعتبرا أنه كان من واجب مجلس الإنماء والإعمار أن يحاسب الشركة إذ لم تقم بواجبها كاملاً.

وسأل الجميل: “لماذا لم تُحاسَب هذه الشركة منذ عشرات السنوات وملايين الدولارات هدرت؟ ولماذا لم يتمّ توقيف الشركة عن عملها؟ ولماذا لم يتّخذ مجلس الوزراء قرارًا بهذا الشأن؟.

وأكد ان شركة “سوكلين” كانت مسؤولة عن نفايات لبنان منذ أكثر من 10 سنوات ولكّنها لم تقم بواجبها في حين كانت تقبض ثمن هذه الخدمة؟ وأضاف: “ملايين الدولارات دفعت لسوكلين مقابل خدمة لم تقم بها، سائلاً: “اين ذهبت الاموال؟”.

February 24, 2016 11:57 AM