IMLebanon

ترامب يسقط أمام كروز في ولاية كانساس

cruz-trump

 

حقق السيناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس، الطامح لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية، نصرا حاسما على منافسه رجل الأعمال دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية كانساس.

وبعد فرز مايقرب من 54% من الأصوات، حصل كروز على 51% من إجمالي أصوات الجمهوريين، فيما حصل ترامب على 24%، وحصل سناتور ولاية فلوريدا ماركو روبيو على 14%، وحاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش على 9%، ويتقدم كروز أيضا في الانتخابات التمهيدية في ولاية مين الواقعة شمال شرق البلاد.

وتوجّه الناخبون في خمس ولايات أميركية إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في إطار الانتخابات الحزبية التمهيدية التي تسبق الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني، وتعتبر هذه الانتخابات الأولى منذ انتخابات “الثلاثاء الكبير” حيث اختارت 12 ولاية مرشحيها ورسخت وضع المرشحين الأوفر حظا وهما الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.

وعقب الثلاثاء الكبير، يسعى الحزب الجمهوري حثيثا للحيلولة دون استئثار ترامب الملياردير الوافد الجديد بترشيح الحزب له في الانتخابات العامة، ومع ذلك، يظل ترامب متقدما في التصويت بين المتنافسين الجمهوريين رغم أنه ما زال يفتقر إلى ما يكفي من المندوبين لوضعه بعيدا تماما عن منافسيه في موقع متقدم.