IMLebanon

الحريري التقى دو فريج وسفير اليابان ومفتي طرابلس

 

hariri-de-freige

 

استقبل الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط سفير اليابان في لبنان سايشي اوتسوكا وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات  في المنطقة.

كما التقى النائب نديم الجميّل وتم البحث في آخر التطورات المحلية.

ثم استقبل رئيس بلدية جبيل زياد حواط وبحث معه اوضاع المدينة وشؤونا عامة.

هذا والتقى الرئيس الحريري وفدا من مجموعة الاقتصاد والاعمال ضم  وزير المالية الكويتي السابق بدر الحميضي، الوزير السابق سامي حداد، والسادة رؤوف ابو ذكي، نزار يونس، روبير سرسق، ربيع عماش، يوسف كنعان في حضور مستشار الرئيس الحريري فادي فواز.

وفي بيان صدر عن المجموعة انه تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع الاقتصادية في لبنان والمنطقة العربية في ضوء الاحداث الجارية وانخفاض اسعار النفط، ودعت المجموعة الرئيس الحريري للمشاركة في الدورة ٢٤ من ” منتدى الاقتصاد العربي” والتي ستنعقد في فندق فينيسيا- بيروت في ١٢ و١٣ ايار المقبل بمشاركة فاعليات اقتصادية لبنانية وعربية واقليمية.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل  الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش الذي اوضح بعد اللقاء انه تم البحث في شؤون تتعلق بمسلخ بيروت الجديد والعقبات الادارية التي تعترض افتتاحه، مشيرا الى ان الرئيس الحريري وعد بالتدخل  لحلحة الموضوع ، وشدد بكداش  على اهمية ان يكون مرفأ بيروت المرفأ الوحيد الذي يستقبل بواخر المواشي.

ولاحقا استقبل الرئيس الحريري مفتي طرابلس والشمال وبحث معه شؤونا عامة.

كما التقى وزير التنمية الادارية  نبيل دو فريج.

من جهة اخرى وجّه الرئيس الحريري برقية الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عبّر فيها عن ادانته للاعتداءات الارهابية التي استهدفت مدينة بن قردان الحدودية ومؤكدا تضامنه مع الشعب التونسي الشقيق في مواجهة هذه الجرائم الارهابية.