IMLebanon

ديوكوفيتش يعلن دعمه لشارابوفا

maria-sharabova-djocovic

 

 

أعلن لاعب التنس المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن مساندته ودعمه للاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بعدما أعلنت أنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات خلال بطولة أستراليا المفتوحة. وأعرب ديوكوفيتش عن أمله في أن تعود شارابوفا بقوة إلى المنافسة بعد العقوبة المرتقبة.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات نشرها موقع “تي إم زد” الإلكتروني: “أتمنى لها أفضل حظ، أعرفها منذ وقت طويل.. أشعر بما حدث ولكنني أتمنى أن تعود أقوى مما كانت، هذا كل ما يمكنني قوله”.

وصدمت شارابوفا عالم التنس بإعلانها الإثنين 7 آذار عن سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات، إذ أظهر الاختبار تعاطيها مادة الميلدونيوم المنشطة المحظورة.

وأوضحت شارابوفا إنها تتعاطى هذه المادة منذ 2006، ولكن هذه المادة أدرجت هذا العام ضمن قائمة المواد المنشطة المحظورة التي أصدرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا). وتخضع شارابوفا حالياً للإيقاف المؤقت، انتظاراً للعقوبة التي ستفرض عليها.

وحظيت شارابوفا أيضاً بدعم ومساندة المصنف الأولى عالمياً الأمريكية سيرينا وليامز. وأشادت سيرينا بـشجاعة وصدق شارابوفا لإعلانها عن تعاطي هذه المادة وتحملها المسؤولية.