IMLebanon

هل سيكون هناك سيارات من دون سائق في بريطانيا؟

car

 

 

أعلنت بريطانيا أنها ستبدأ “اختبار سيارات من دون سائق على الطرق للمرة الأولى في عام 2017 فيما تسعى لتحقيق هدفها بالسماح بسير السيارات ذاتية الحركة في الشوارع بحلول عام 2020”.

وقالت الحكومة البريطانية العام الماضي: إنه “لا توجد أي عراقيل قانونية للتكنولوجيا التي يتم اختبارها وأعطت الضوء الأخضر لبدء تجارب سير هذا النوع من المركبات في بعض الطرق المحلية”.

وكشفت وزارة الخزانة أن “وزير المالية جورج أوزبورن سيعلن خططا الأربعاء 16 آذار لاختبار السيارات على الطرق وسيقول إن الحكومة ستطرح اقتراحات لإزالة أي عقبات تنظيمية تعرقل استخدام هذه التكنولوجيا”.

وقال أوزبورن في بيان: “نحتاج لضمان السلامة بطبيعة الحال وهذا هو ما ستختبره التجارب التي سنجريها.”

وأضاف: “إذا نجحت التجارب فسنرى سيارات من دون سائق مطروحة للبيع وعلى الطرق البريطانية مما سيعزز فرص العمل والإنتاجية في المملكة المتحدة”.

وأوضحت الحكومة أن “قيمة سوق السيارات ذاتية الحركة في أنحاء العالم تبلغ 1.29 تريليون دولار لكنها تحتاج تخطي العقبات القانونية بما في ذلك تحديد المسؤول في حال وقوع حادث”.

وقالت وزارة النقل البريطانية من قبل: “اختبار السيارات من دون سائق سيكون مقصورا على الحالات التي يتواجد بها شخص داخل السيارة وتكون لديه القدرة على التصرف عند الضرورة”.