IMLebanon

“بايرن ميونخ” يقلب الطاولة على “اليوفي”

bayern

 

نجا “بايرن ميونيخ” الألماني من إقصاء وشيك وتغلّب على ضيفه “يوفنتوس” الإيطالي وصيف النسخة الماضية 4-2 بشق الأنفس بعد التمديد، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصدم لاعبو المدرب ماسيميليانو أليغري الجمهور البافاري عندما مرر الألماني سامي خضيرة كرة بالعمق بدت غير خطيرة إلى الظهير السويسري ستيفان ليشتاينر، لكن المفاجأة كانت بسوء التنسيق بين النمسوي دافيد ألابا والحارس الدولي مانويل نوير، فارتدت الكرة من الأخير إلى الفرنسي بول بوغبا الذي سددها أرضية بسهولة في المرمى الخالي مفتتحاً التسجيل (5).

15

 

قام بعدها موراتا بمجهود فردي خارق، حين خسر ألابا كرة، فتخلص المهاجم الإسباني من مدافعي الفريق الأحمر ومرر إلى الكولومبي خوان كوادرادو الذي تلاعب بدوره بالقائد فيليب لام بدم بارد وسدد كرة جميلة في الزاوية اليسرى فوق نوير (28).

وفي الشوط الثاني عكس كومان كرة خلفية من خط المرمى إلى البرازيلي دوغلاس كوستا رفعها الأخير على شكل تسديدة خشي بوفون الخروج لصدها، فتابعها ليفاندوفسكي برأسه في قلب المرمى مقلصاً الفارق ومشعلاً المباراة (73).

11

 

وتابع بايرن سيطرته في ظل استبسال لاعبي يوفنتوس من دون فرص خطيرة حتى انتزع التشيلي أرتورو فيدال، لاعب يوفنتوس السابق، الكرة من دفاع يوفنتوس ولعبها إلى كومان على الجهة اليمنى فعكسها عرضية عالية تابعها توماس مولر برأسه هدف التعادل (90+1). وهذا الهدف السابع لمولر في 8 مباريات في المسابقة، والـ63 للثنائي ليفاندوفسكي-مولر هذا الموسم.

وكان بايرن الطرف الأفضل في الشوط الإضافي الأول من دون فرص خطيرة. لكن في الثاني، ظهرت لمسات غوارديولا مجدداً، فبعد مشاركة كومان في صناعة أول هدفين، استفاد لاعب الوسط البديل الإسباني تياغو الكانتارا من خطأ دفاعي للسيدة العجوز وسدد كرة ارضية إلى يسار بوفون مانحاً بايرن التقدم لأول مرة في المباراة (108).

9

 

ثم أطلق كومان رصاصة الرحمة في مرمى “يوفنتوس”، من مرتدة وتسديدة يسارية جميلة إلى يمين الحارس المخضرم(110) ، وكاد البديل مانزوكيتش أن يقلص الفارق من مسافة قريبة لكنه سدد على جسم نوير (116)، لتنتهي المباراة المشوقة بتأهل بايرن إلى دور الثمانية.

 

14

13 10

9

8

7

6

5 4

3

2

1