IMLebanon

“واتس آب” يشفر خدمة الرسائل الصوتية قريباً

whatsapp

تسعى شركة “واتس آب” إلى توفير المزيد من الخصوصية والأمان لخدمة الرسائل الموجودة ضمن التطبيق، حيث ستقدم قريباً الشركة العائدة للعملاق “فايسبوك” لمستخدميها خدمة الرسائل الصوتية المشفرة.

ويأتي هذا بصدد دعم المجتمع التكنولوجي لشركة “آبل” خلال المواجهات المحتدمة بينها وبين مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث عمدت “واتساب” في السابق إلى إتاحة تشفير الرسائل المكتوبة خلال عام 2014، وتخطط الشركة حالياً لتشفير الرسائل الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ووفقاً لـ”روسيا اليوم”، يأتي هذا بعد اعتقال نائب رئيس “فايسبوك” في البرازيل، وإجباره على تقديم بيانات رسائل كانت موجودة على تطبيق الـ”واتس آب”.

وعندما أصبحت الرسائل بين المرسل والمرسل إليه مشفرة تماماً على التطبيق، ولم يعد يوجد بيانات يمكن تقديمها للسلطات، اضطرت البرازيل في شهر كانون الأول الماضي إلى إلغاء إمكانية تحميل التطبيق بسبب المخاوف الأمنية.

وربما سيمثل تشفير المكالمات الصوتية على تطبيق “واتس آب” إشكالية كبيرة في البرازيل وغيرها من البلدان التي تطلب فيها السلطات الحصول على البيانات المتعلقة برسائل المستخدمين، تماشياً مع بعض التدابير الأمنية.

كما أوردت أخبار أخرى من مواقع تكنولوجيا متعدّدة أنّ العمل يجري حالياً على تطوير آلية لزيادة تشفير كل من تطبيقات “غوغل” و”فايسبوك” و”سناب شات”، إلا أنّه حتى الآن لا توجد تفاصيل واضحة بهذا الخصوص.