IMLebanon

الأرجنتين تعد لبنان بالمساعدة في موضوع اللاجئين

lebanon-and-argentina-flag

أعلنت سفارة لبنان في الأرجنتين، في بيان، أنّ “رئيس مجلس الشيوخ الأرجنتيني فيديريكو بينادو لبى يوم أمس الاثنين 21 آذار دعوة سفير لبنان أنطونيو العنداري، وزار السفارة اللبنانية حيث اجتمع الى السفير اللبناني ومجموعة كبيرة من رجال الأعمال الأرجنتينيين من أصل لبناني، وقد أولم السفير على شرفه، وحضر اللقاء السفير البابوي في بوينس آيرس المونسينيور أميل تشاريغ، وكان السيناتور قد زار لبنان بصفة شخصية قبل الانتخابات الرئاسية الأرجنتينية، وجال على عدد من مخيمات اللاجئين السوريين حينها. ويعتبر السيناتور بينادو مقربا جداً من الرئيس الجديد ماوريسيو ماكري وأحد مهندسي حملته الانتخابية وسياسته”.

وألقى عنداري كلمة شدّد فيها على “الدور الجديد المرتقب في الأرجنتين وعودتها إلى الساحة الدولية ووجوب مساندة لبنان في قضاياه المحقة ودعم الجيش اللبناني رأس الحرية في مواجهة الارهاب ومساعدة لبنان الذي يعاني من أزمة تواجد اللاجئين السوريين، والتي تفوق طاقته”.

وقدم إليه عنداري أرزة تضم ذخيرة القديس شربل.

من جهته، شكر بينادو عنداري على دعوته، واعداً بـ”مساندة لبنان وخصوصاً في موضوع اللاجئين السوريين”، معرباً عن “إعجابه ببلاد الأرز وشعبه وكرمه وثقافته”، وقال: “هذا اللبنان الذي يقدم إلى العالم نموذجاً للعيش الواحد وتقبل الآخر والتنوع”.