IMLebanon

إجراءات أمنية مشددة لمباراة ألمانيا وإنكلترا

england

 

 

يستضيف منتخب ألمانيا، بطل العالم لكرة القدم، نظيره الإنكليزي، على الملعب الأولمبي في برلين وسط إجراءات أمنية مشدّدة بعد الاعتداءات التي وقعت في بلجيكا الثلاثاء 22 آذار.

وسيفتقد منتخب ألمانيا نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي باستيان شفاينشتايغر بسبب تمزّق في أربطة ركبته اليُمنى تعرّضَ له الأربعاء 23 آذار، ما قد يهدّد مشاركته في كأس أوروبا.

وقال مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، ماتس هاميلز: “إصابة “شفايني” ضربة قوية جداً للمنتخب الألماني، ونحن جميعاً نشعر به وندعمه بقوّة ليعود في أسرع وقت ممكن. أيّ لاعب يتعرّض لمشكلات مع الإصابات بشكل متكرّر يشعر بإحباط شديد، وما حدث لباستيان كان فعلاً أمراً مزعجاً”.

وأضاف: “باستيان هو قائد المنتخب، وأنا شخصياً آمل أن يعود في أسرع وقتٍ ممكن، وآمل كذلك ألّا تتسبّب الإصابة في غيابه عن الـ “يورو”، نعلم أنّ باستيان مثل أيّ لاعب آخر، وسيُقاتل ليعود في أقرب وقت. صحيح هو كان يشعر بخيبة أمل مريرة في اليوم الأوّل بعد الإصابة، لكن بعد ذلك، سيصب كلّ تركيزه على العودة باكراً”.

وكانت عروض منتخب ألمانيا باهتة إلى حَد بعيد منذ تتويجه بطلاً لكأس العالم على حساب الأرجنتين في صيف 2014 بالبرازيل، إذ خسر في التصفيات الأوروبية أمام ايرلندا وبولندا، ويأمل مدرّبه يواكيم لوف في أن يستعيد لاعبوه تألقهم أمام إنكلترا التي تأهّلت بقيادة المدرّب روي هودجسون إلى النهائيات بالعلامة الكاملة بعشرة انتصارات. وقال لوف: “لقد تحسّن منتخب إنكلترا في الأعوام الثلاثة الأخيرة وأجرى تحوّلاً واضحاً”.

وتحدّث لوف عن شبَه بين أداء منتخب إنكلترا حالياً وما كان يقدّمه منتخب ألمانيا في 2010، قائلاً: “يضمّ منتخب إنكلترا العديد من الشبان، ومدافعين جيّدين، وتلقت شباكه عدداً قليلاً من الأهداف، وأيضاً لاعبين سريعين في المرتدّات”، مؤكّداً: “هكذا كنا نلعب نحن عام 2010”.

في المقابل، يشهد منتخب إنكلترا سلسلة إصابات، فالحارس جو هارت يتعافى من إصابة في ربلة الساق، ويغيب لو شو (كسر في الساق) وجاك ويلشير (كسر في قصبة الساق) وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين (إصابة في الركبة) وفابيان ديلف (ربلة الساق). ويعود مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج ولاعب وسط أرسنال داني ويلبيك بعد تعافيهما من الإصابة.

وهي المباراة رقم 34 بين ألمانيا وإنكلترا، وسبق أن فازت الأولى 12 مرّة والثانية 15، وتعادلتا في ست مباريات، وتعود مباراتهما الأخيرة إلى تشرين الثاني 2013 في ويمبلي حين فازت ألمانيا بهدف لبير ميرتساكر. وتلعب ألمانيا مع إيطاليا، وإنكلترا مع هولندا الثلثاء المقبل.