IMLebanon

إيران تنفي أن يكون مواطنيها قد شنوا هجمات إلكترونية

hackers

 

 

أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري، بأن إيران لم تقم بأي إجراء خطر في الأجواء السايبرية، ونفى الاتهامات الأميركية ضد 7 إيرانيين بشن هجمات إلكترونية.

وقال أنصاري، رداً على لائحة الاتهام التي رفعتها وزارة العدل الأميركية ضد الإيرانيين الـ7: إن “طهران التي تكبدت هي نفسها الكثير من الأضرار، بسبب الهجمات السايبرية المعقدة التي شنت ضدها، والمدعومة من قبل بعض الحكومات، كانت على الدوام رائدة للجهود الدولية الجماعية لمواجهة الجرائم السايبرية، وأكدت باستمرار على ضرورة بناء الأجواء السايبرية على أساس قواعد معينة تحت إشراف جميع الحكومات”.

وأضاف: “أن الحكومة الأميركية بهجماتها السايبرية ضد المنشآت النووية السلمية الإيرانية، والتي عرّضت حياة ملايين الأفراد الأبرياء لخطر كارثة بيئية، ليست في وضع يؤهلها لتوجيه الاتهام لمواطني سائر الدول، ومن ضمنها إيران، من دون أي أدلة موثقة”.

يذكر أن وزارة العدل الأميركية وجّهت أول أمس الخميس 24 آذار، اتهامات لـ7 قراصنة إلكترونيين إيرانيين على صلة بالحرس الثوري الإيراني لقيامهم بتنفيذ هجمات إلكترونية، استهدفت القطاع المالي الأميركي وأحد السدود.