IMLebanon

حوري: الحريري ليس لاهثاً وراء رئاسة الحكومة

amar-houry

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري أن امتعاض البعض من زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في ظل غياب رئيس للجمهورية مستغرب لاسيما ممن يعرقلون انتخاب هذا الرئيس، واضعاً هذه الزيارة في إطار محاولة ايجاد حلول انسانية تخفف من معاناة اللاجئين السوريين في لبنان.

حوري، وفي حديث الى “صوت لبنان – 93.3″، أشار الى ان هولاند ركّز في خلال لقاءاته على دور الجيش اللبناني في التصدي للارهاب على الحدود وعلى ضرورة تحصينه داخلياً.

وحمّل حوري ايران مسؤولية تعطيل الملف الرئاسي ومن وارئها “حزب الله” والتيار “الوطني الحر”، مستغرباً تحميل البعض تيار “المستقبل” مسؤولية الفراغ الحاصل.

وإذ دعا “حزب الله” الى لبننة الاستحقاق الرئاسي والعودة الى الداخل، أكد حوري أن الرئيس سعد الحريري ليس لاهثاً وراء رئاسة الحكومة وفي حال ترأسها فلن يكون بمنّة من أحد.

ورداً على سؤال، قال حوري إن الحوار الثناني بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” لم يحقق أهدافه الرئيسة ولكنه خفف من الاحتقان الحاصل في الشارع، مؤكداً أن البديل الوحيد للحوار هو التقاتل.

وعن قانون الانتخابات، أشار الى أن هناك سبعة عشر مشروعاً في مجلس النواب والمطلوب اليوم مناقشتها، مستغرباً الشروط التي يضعها البعض لقبول المشاركة في جلسات مجلس النواب، ومشدداً على أن التشريع أمر ضروري اليوم ولا مفرّ منه.