IMLebanon

فرعون أطلق مهرجانات بيت مسك الدولية

michel-feraoun

اطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات بيت مسك الدولية، في حضور رئيس مجلس الادارة المدير العام لبيت مسك جورج زرد ابو جوده، مديرة المهرجانات سارة ابو جوده مانوكيان ومستشار مجموعة GZA بول عون.

وألقى أبو جوده كلمة شكر فيها وزير السياحة على “العمل الدؤوب والجهد الجبار في ظل هذه الاوضاع من اجل انماء السياحة في لبنان وتحديدا دعمه مهرجانات بيت مسك ايمانا بلبنان وشعبه الذي يعشق الثقافة والفن، فقد اطلق بيت مسك مهرجان Misk Summer تماما كغيرها من المبادرات التي ينظمها لبنانيون من مختلف المجالات لمكافحة الصور النمطية السلبية التي تنتشر من فترة الى اخرى في بعض وسائل الاعلام”.

فرعون اكد ان بيت مسك اصبحت معلما من معالم الانماء في منطقة المتن، بالاضافة الى ان هذا المهرجان تطور ليصبح معلما من معالم المهرجان خلال فترة قصيرة خلال ثلاث سنوات فقط وبحركة استثنائية وجهد استثنائي ليكون هذا المهرجان من المهرجانات المهمة في البلد، نحن نؤكد هذه المبادرات دعمها وهي تصب في مصلحة لبنان ولنتجاوز الاجواء السلبية التي تحيط بنا”.

واضاف: “سنواجه هذا الصيف المبادرات الفاعلة للمجتمع المدني عبر اقامة المهرجانات وفي المقابل استمرار التجاذبات السياسية. هذه الازدواجية تعكس حضارة لبنان، ونتمنى ان نستمر في اعطاء الصورة الايجابية التي تتغلب على الصورة السلبية عبر هذه المهرجانات التي نطلقها”.

ثم ألقت ابو جودة مانوكيان كلمة رحبت فيها ب”الحضور وخصوصا وزير السياحة ميشال فرعون على دعمه لمهرجانات بيت مسك وهذا ليس مستغربا عنه لأنه من اوائل المبادرين الى تحسين صورة لبنان وتشجيع النشاطات السياحية والثقافية التي تعكس الوجه الايجابي والمحبب للبنان واللبنانيين”.

واضافت: “خلال عامين، تمكن مهرجان بيت مسك من ان يتحول من حدث فني بسيط الى لقاء سنوي ينتظره عدد كبير من اللبنانيين والعالم من كل الاعمار والاذواق، وهذه السنة سيفتتح المهرجان العطلة الصيفية بأربع ليال غنائية وترفيهية مع نخبة من النجوم والمواهب العالمية.

في 30 حزيران: يفتتح المهرجان بليلة طرب مع 5 نجوم “Voice The”- 2016 بمرافقة 30 عازفا تحت اشراف الموسيقي جان مارك رياشي.

في اول تموز: حفلة لارتورو ساندوفا الفائز ب10 جوائز والوجه البارز في عالم موسيقى الجاز الكوبي.

في 2 تموز: حفلة مع فنان البوب البريطاني جون نيومان.

في 3 تموز: سيضم مسرح بيت مسك 7 من اهم الكوميديين في العالم.

وختمت: “على الرغم مما يجري من حولنا فلا تزال لدينا القدرة على تقديم المهرجانات والاحتفالات على المستوى العالمي في كل المناطق اللبنانية، وهذا هو سحر لبنان المميز”.