IMLebanon

ليفربول يخشى من صحوة نيوكاسل

yorgen-club

دعا يورغن كلوب مدرب ليفربول جماهير فريقه إلى مساندته بكل قوة عندما يعود رفائيل بنيتز وفريقه الحالي نيوكاسل يونايتد المهدّد بالهبوط من الدوري الانكليزي الممتاز الى ملعب انفيلد، السبت.

وقال كلوب الذي يأمل في تكرار نجاح بنيتز مع ليفربول خلال مؤتمر صحافي: “إنّه مدرب ناجح جداً ويتمتع بشخصية رائعة. أدعوكم إلى التشجيع بكل قوة. هذه هي الطريقة التي ترحبون بها بصديق قديم رائع”، مضيفاً: “لا يزال بنيتز عالقاً في الاذهان هنا. لا يمكن لاحد ان ينسى الايام الرائعة التي قضاها مع الفريق”.

وقضى الاسباني بنيتز ستة اعوام في ليفربول وقادهم للفوز بدوري الابطال في 2005 عندما عدلوا تأخرهم 3-صفر امام ميلانو في اسطنبول الى انتصار في النهائي بركلات الترجيح.

كما قادهم الى النهائي في 2007 وفاز بكأس الاتحاد الانكليزي في 2006 وكان يقودهم دائماً للمنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز، لكنّه أخفق في الفوز به معهم.

ودرّب بنيتز أندية انترناسيونالي وريال مدريد بعد رحيله عن ليفربول. والآن يعمل جاهداً على ابقاء نيوكاسل بين الكبار في الدوري الممتاز بعدما حلّ بدلاً من المدرب ستيف مكلارين.

وفاز نيوكاسل على سوانزي سيتي وتعادل مع مانشستر سيتي ليعزّز آماله في البقاء قبل أربع مباريات من النهاية.

وقال كلوب الذي يتأخر فريقه بخمس نقاط وراء مانشستر يونايتد خامس الترتيب وتتبقى له مباراة: “لا يظهر نيوكاسل كفريق يواجه الهبوط، وهذا ما يظهر قوة الدوري الممتاز”، مضيفاً: “إنّهم يمرون بفترة رائعة، لكنّنا نرغب في مواصلة الفوز بالنقاط هنا. ويجب ان نظهر ذلك السبت”.