IMLebanon

المغرب: ارتفاع عائدات السياحة بنسبة 6.5%

Morocco-tourism

أعلنت وزارة السياحة المغربية اليوم الإثنين، أن عائدات قطاع السياحة بلغت 1.24 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، مسجلة ارتفاعاً نسبته 6.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الوزارة في تقرير، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال يناير وفبراير من العام الحالي (أحدث بيانات متوفرة)، بلغ 1.2 سائح، بتراجع بلغ 1.5% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث بلغ عددهم مليون و219 سائحاً”.

وبحسب إحصاءات وزارة السياحة المغربية، فإنه في الوقت الذي سجل عدد السياح الأجانب تراجعاً، ارتفع عدد الجالية المغربية المقيمين بالخارج الذين زاروا المغرب خلال أول شهرين من العام الجاري الأولين بنسبة 2.6% مقارنة مع نفس الفترة من 2015.

وتراجع معدل السياح الفرنسيين (يتصدرون السياح الذين يزورون البلاد)، إضافة إلى تراجع السياح القادمين من ألمانيا واسبانيا، مقابل ارتفاع السياح القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا.

كان عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال 2015 قد بلغ 10.177 مليون سائح، بتراجع قدره 1% مقارنة مع 2014.

يشار أن أكثر من 480 ألف شخص يعملون في القطاع السياحي، فيما تبلغ مداخيل (أرباح) القطاع 6.88 مليار دولار (60 مليار درهم) وتعتبر صناعة السياحة أول مصدر للعملة الأجنبية بالبلاد، بحسب رئاسة الحكومة المغربية.