IMLebanon

الجمهوريون يقللون من شأن تظاهرات ضدّ ترامب

protest-against-trump

هوّن رئيس الحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا الأميركية، الجمعة، من شأن تظاهرات اتسمت بالفوضى ضدّ مرشح الحزب المحتمل لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب خلال مؤتمر انتخابي هناك، وقال إنّ هذه النوعية من الاحتجاجات السياسية معتادة في الولاية.

واعتقل نحو 20 شخصاً مساء الخميس، قرب منطقة ترفيهية في كوستا ميسا بالولاية، حيث كان يقيم ترامب الذي يتصدر سباق مرشحي الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة مؤتمره الانتخابي. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنّ المتظاهرين حطموا نافذة سيارة للشرطة وأعاقوا حركة المرور.

وقال جيم برولت رئيس الحزب الجمهوري في كاليفورنيا لمحطة “سي.إن.إن”: “إذا كنت جمهورياً ومرشحاً للرئاسة في كاليفورنيا ولا يحتج عليك أحد فلا بدّ وأنّك ترتكب خطأ فادحاً. كل رئيس شاركت في حملته في كاليفورنيا شهد احتجاجات ضدّه”.

وأصبحت الاحتجاجات أمراً معتاداً في الأشهر الأخيرة خارج المؤتمرات الانتخابية لترامب، وهو ملياردير من نيويورك مشهور بتصريحاته النارية. واضطر القائمون على حملته الانتخابية إلى إلغاء أحد المؤتمرات في شيكاغو الشهر الماضي بعد اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه.

وبدأ ترامب زيارة لكاليفورنيا الخميس، قبل الانتخابات التمهيدية التي تجرى بها في السابع من حزيران المقبل. ومن المقرّر أن يتحدث اليوم الجمعة في مؤتمر الحزب الجمهوري في الولاية.

وتشارك كاليفورنيا في أكبر عدد من المندوبين بالمؤتمر العام للحزب في حزيران، وهي أساسية ليتمكن من الفوز بترشيح الجمهوريين للانتخابات التي تجرى في الثامن من تشرين الثاني المقبل.