IMLebanon

كنائس الميناء والكورة تحتفل بالفصح المجيد

ifram-keriakos

 

ترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الاورثوذكس المطران افرام كرياكوس، قداس عيد الفصح المجيد، في كنيسة مار جاورجيوس في طرابلس.

سبق القداس عند الخامسة صباحًا خدمة الهجمة، في باحة الكنيسة، في حضور ممثل الوزير أشرف ريفي العميد فواز متري، فاعليات، وحشد كبير من المؤمنين. وكانت عظة لكرياكوس، ركز فيها على معاني الفصح، وهو العبور إلى الإنسان الجديد، آملا “أن يعم سلام القيامة على لبنان والمنطقة والعالم”.

كما إحتفلت كنائس الميناء والكورة بأحد الفصح الجديد، ففي الميناء أيضًا أقيمت خدمة الهجمة والقداس الالهي، عند الخامسة فجرًا، وخدم الآباء غريغوريوس موسى، وباسيليوس الدبس في كنيسة مار جرجس.

وفي كنيسة النبي الياس في الميناء، أقام الارشمندريت يوحنا بطش خدمة الهجمة وعاونه الاب ميخائيل الدبس عند العاشرة ليلاً بمشاركة حشد من المؤمنين من طرابلس والجوار.

وكما في الميناء والكورة كذلك في كوسبا التي احتفل كاهنا رعيتها ديمتري اسبر وجورج يوسف برتبة الهجمة وعيد الفصح في كنيسة القديسين سيرجيوس وباخوس. وبعد قراءة الإنجيل ألقى أسبر عظة قال فيها: “إنّ الكنيسة مبنية على قيامة الرب يسوع، وعلينا جميعا أن نفرح بهذه القيامة، المسيح انتصر على الصليب وغلب الموت، وأكد أننا بالصوم والصلاة نكون قد انتصرنا على الخطيئة”.

وبعد الصلاة تلقى الكهنة المعايدات في صالون الكنيسة.