IMLebanon

عكار تتحضر للإنتخابات البلدية

election-lebanon

تابع محافظ عكار عماد اللبكي، الثلاثاء، التحضيرات الخاصة لاستقبال طلبات الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية والتي من المفترض أن تبدأ إعتباراً من صباح يوم الخميس المقبل في 5 الجاري.

وعقد اللبكي لهذه الغاية سلسلة إجتماعات مع الموظفين المنتدبين للمساعدة ضمن نطاق سراي حلبا الحكومي، لتحديد مهام كل موظف وآليات العمل المنصوص عنها قانونا لجهة إستقبال طلبات الترشيح والاوراق الثبوتية المفترض توافرها في كل طلب والتدقيق بها قبل المصادقة عليها من قبل المحافظ.

وعاين اللبكي يرافقه قائد سرية درك حلبا النقيب عبد العزيز دياب، التجهيزات التي تم تأمينها للغرفتين اللتين جرى إقامتهما في الباحة الداخلية من الطابق الاول للسراي، إحداها مخصصة لاستقبال طلبات المرشحين لعضوية المجالس البلدية والغرفة الاخرى مخصصة للمرشحين لمركز المختار وأعضاء المجالس الاختيارية. وتم تنظيم آلية تقديم الطلبات بالشكل الذي يؤمن سير هذه العملية بشكل سلس وفق الاتي: تدقيق في طلبات الترشيح ومن ثم تسجيل هذه الطلبات مع قطع إيصال أمر الدفع ثم إجراء الاختبار الخطي، ويتبعه دفع إيصال الترشيح في مالية حلبا ثم يتم تسليم ملف الترشيح بعد الاستكمال الى مكتب المحافظ لاتخاذ القرار بشأنه ومن ثم تسليم إيصال الدفع في غرفة الصندوق في سراي حلبا الحكومي.

وأعطى اللبكي توجيهاته الى جميع الموظفين ضمن فريق العمل الانتخابي في سراي حلبا طالبا منهم التقيد بعدم إعطاء أي معلومات خارج الامور الادارية لايّ شخص كان وخاصة المرشحين، عدم التدخل والكلام في أي موضوع سياسي، عدم الاستفسار عن الاوضاع الانتخابية في أي بلدة أو قرية، الالتزام بالسرية التامة، عدم تلقي أي إتصال من المرشحين أو السياسيين، كما يمنع منعا باتاً إعطاء أي مستند أو ملف ترشيح لاي مرشح باليد.